رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوى لإلغاء تعيين أبوعوف رئيسًا لمهرجان القاهرة‎

الفنان عزت أبوعوف
الفنان عزت أبوعوف

أقام "يوسف شريف رزق الله" دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار وزير الثقافة بتعيين الفنان عزت ابو عوف رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائى المقرر اقامته يوم 28 نوفمبر القادم.

وقال "رزق الله" فى دعواه إنه الممثل القانونى لمؤسسة مهرجان القاهرة السينمائى وتم اختيار المؤسسة من خلال مسابقة اعلن عنها المركز القومى للسينما بين الجمعيات والمؤسسات لتنظيم مهرجان القاهرة السينمائى وقامت المؤسسة بتنفيذ 75 فى المائة من الإعداد للمهرجان.
وتابع: إلا أن المؤسسة فوجئت بصدور قرار من وزير الثقافة بتعيين الفنان عزت أبو عوف رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائى دون مراعاة للمسابقة التى أجراها المركز القومى للسينما.
وقالت الدعوى إن تعيين أبو عوف

رئيسا للمهرجان مخالف للقانون والشروط التى وضعها المركز القومى للسينما بأن تكون منظم المهرجان شخص معنوى جمعية أو مؤسسة مشهرة وليس شخصًا.

أضاف أنه لا يجوز سحب المهرجان من المؤسسة بدون أى سبب قانونى بالإضافة الى سحب المهرجان من المؤسسة مخالف للصالح العام لأنه لا يمكن ان يتم خلال المدة المتبقية على ميعاد إجراء المهرجان تكوين لجان لمشاهدة الافلام ولجان التحكيم وحجز الفنادق للضيوف العرب والاجانب والبحث عن اماكن لعرض الأفلام.