فن تشكيل الزجاج حراريًا..

بالصور..أعمال الخنانى بمركز الجزيرة للفنون

فن

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 14:35
بالصور..أعمال الخنانى بمركز الجزيرة للفنونجانب من أعمال المعرض
خاص - بوابة الوفد:

في إطار تكريم الرواد والأساتذة الكبار من المبدعين والفنانين وتخليد ذكراهم وتاريخهم الحافل بعظيم إسهاماتهم في سبيل النهوض بمسيرة الفن والإبداع، يفتتح د.صابر عرب وزير الثقافة ود.صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "فن تشكيل الزجاج حرارياً".

الذي يضم مجموعة متميزة من الأعمال الفنية للفنان زكريا الخناني والفنانة د.عايدة عبدالكريم ونخبة من الدارسين؛ وذلك في السابعة مساء الأحد 2 سبتمبر بقاعات عرض مركز الجزيرة للفنون بالزمالك.
وصرح د. صلاح المليجي بأن أهمية المعرض تأتي من قيمة رسالته الفنية التي تحمل اسم مدرسة الفنان العظيم الراحل زكريا الخناني والفنانة القديرة أ.د. عايدة عبدالكريم؛ ليستفيد منها المهتمون والدارسون ويرسخ لمبدأ التواصل والاستمرارية لهذا المجال الفني الأصيل والمتجدد بما تفرضه مرحلة التقدم العلمي والبحثي.
جدير بالذكر أن الفنان زكريا الخناني وزوجته الفنانة عايدة عبدالكريم أسسا وأقاما متحفاً ومركزاً

هو متحف فن الزجاج والنحت والعجائن المصرية (طريق سقارة السياحي – الحرانية – الهرم ) يضم أبحاثهما وأعمالهما التشكيلية الفنية ويكون مؤسسة لتعليم هذا الفن المصري القديم والحفاظ عليه والإضافة والابتكار في أسسه الفنية والتقنية يُعد إضافة لمجال الإبداع المصري الأصيل فمن المعلوم والمعروف عالمياً أن المصريين القدماء هم أول من اخترع وشكل الزجاج، هذا وتقتنى أعمال الفنان زكريا الخناني بالعديد من متاحف العالم مثل فرنسا وألمانيا وسويسرا والنمسا بالإضافة إلى متحف الفن الحديث بالقاهرة والمنيا.. يستمر المعرض حتى 12 سبتمبر2012.