رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خدعوا الفنانين بحجة الانفلات الأمني ..

فيديو.برامج المقالب.. بلطجة وشتيمة وسذاجة!

مسرح

الجمعة, 17 أغسطس 2012 14:01
فيديو.برامج المقالب.. بلطجة وشتيمة وسذاجة!اعتمدت البرامج على السذاجة والاستفزاز
كتب – أحمد كيلاني :

شهدت الشاشة المصرية في شهر رمضان عرض عدة برامج يطلق عليها برامج "المقالب"، وكان أبرز تلك البرامج "رامز ثعلب الصحراء" و"الحكم بعد المزاولة" و"فيلم هندي يا ساندي".

ومن أبرز الحيل التى استغلتها تلك البرامج حالة الانفلات الأمنى في مصر وقاموا بتصوير مواقفهم بخداع الفنانين بأن هناك بلطجية يقومون باختطافهم .
ونتذكر أن برامج المقالب منذ سنوات كانت تأخذ طابعا آخر وكان أشهرها برنامج الكاميرا الخفية للفنان ابراهيم نصر الذى حقق شعبية؛ دون المساس بمشاعر الضيف أو حتى الجمهور أمام الشاشات، ولكن هذا العام ركزت تلك المقالب على مشاهد العنف والرعب .


رامز رئيس عصابة


"رامز ثعلب الصحراء" كان البرنامج الأشهر خلال شهر رمضان والأكثر ترويجا للعنف على طريقة أفلام الأكشن؛ حيث احتوى على قدر هائل جدا من الصراخ وإطلاق الرصاص وإلقاء الفنانين أرضا.
وتقمص رامز جلال شخصية البلطجي بمنتهى السذاجة، وخدع النجوم وأوهمهم بأنهم سيقومون بالتسجيل في الغردقة مع الفنان عزت أبوعوف في أحد البرامج ثم يقوم باختطاف الأتوبيس على اساس أنهم عصابة من قطاع الطرقز
ويأتي الفنان الضيف إلى البرنامج بعد اتصال من عزت ابو عوف، ويركب الضيف السيارة التي تضم فريق عمل البرنامج، ثم يبدأ الهجوم على السيارة من العصابة الملثمة في الطريق الصحراوي بعد عملية مطاردة وإطلاق نار وتهديد للركاب، ثم يتم ربط يد النجم وعينيه ليعيش في اجواء رعب وعويل قتل .
وفي النهاية تتضح هوية رامز جلال والقائمين على العمل ويبتسم الجميع وكأن شيئا لم يكن !!؛ ورغم كل ذلك حق البرنامج أعلى نسبة تحميل ومشاهدة خاصة حلقة الفنان

محمد فؤاد.


المزاولة أغضبت إسرائيل


أما برنامج "الحكم بعد المزاولة" فاعتمدت فكرته على إيهام النجم بأنه ضيف قناة فرنسية لإجراء حوار يتحدث فيه عن الثورة المصرية؛ وفجأة يكتشف أنه البرنامج يذاع على الهواء لقناة اسرائيلية وأن طاقم العمل جميعهم من الإسرائيليين.
واحتوى البرنامج على كم كبير جدا من العنف والألفاظ غير المقبولة والشتائم التى لا تليق بالشهر الكريم؛ خاصة في حلقة أيمن قنديل بطل "أنا بضيع يا وديع" الذى اعتدى على المذيعة إيمان مبارك، ولكن الطريف أن هذا البرنامج بالفعل أظهر مدى كراهية المصريين لإسرائيل .


ساندي و البلطجية


أما البرنامج الثالث فهو "فيلم هندى يا ساندى" الذي تقدمه الممثلة التونسية ساندي وفيه تم استضافة الضيف لإجراء حوار مع المذيعة ساندي حول مشواره الفني؛ وفجأة يتعرض البرنامج لهجوم البلطجية ونشاهد كماً هائلا من الأسلحة والصراخ والعنف والدماء؛ وتوهم ساندي الفنانين بحدوث انفلات أمني غير مسبوق في الشوارع, وبالتالي يتحول البرنامج إلى ساحة معركة.

فيديو..محمد فؤاد مع "رامز ثعلب الصحراء"

فيديو..ماجد المصرى مع ساندى

فيديو..ايمن قنديل فى الحكم بعد المزاولة