رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط تمثالين سرقا من مخزن أثري بالأقصر

تمكنت الأجهزة الأمنية وقوات الجيش بالأقصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد من العثور على التمثالين اللذين كانا قد سرقا في حادث الهجوم على المخزن المؤقت التابع للبعثة الأثرية الألمانية العاملة في معبد الملك أمنحوتب الثالث.

كما تم القبض على ثلاثة متهمين من بين 12 متهما قاموا بعملية السطو أمس فجر السبت .
وكان فريق عمل مشترك ضم اللواءات عبد الرحيم حسان مدير مباحث السياحة وعاطف شلبي مدير مباحث الأقصر وحسن عباس مدير فرع الأمن العام بالأقصر والعميد حسنى حسين مفتش مباحث السياحة بجنوب الصعيد والعقيد ابوالحجاج كمال رئيس مباحث السياحة والآثار بالأقصر قد تمكنوا من تحديد شخصيات المتهمين ومكان وجود التمثالين حيث قامت قوة مشتركة من الجيش والشرطة بإشراف اللواء صلاح زايد مدير امن الأقصر والعميد محمد عبد المطلب الحاكم العسكري للمحافظة من مهاجمة منزل يختبئ فيه
بعض المتهمين في منطقة الرواجح غرب الأقصر.
وألقي القبض على ثلاثة من المتهمين هم : شعبان طايع احمد وحسان العزب حسان الراوي و محمود حسن ابوالمجد قائد السيارة الميكروباص رقم 2963 أجرة الأقصر التي استخدمت في الهجوم على المخزن الأثري .
كما داهمت القوة منزل احمد زوط حسين احمد المتهم بقيادة مجموعة السطو المسلح والذي لايزال هاربا حيث تم ضبط التمثالين المسروقين داخل منزله في منطقة الشيخ خليفة . حيث أمر العميد محمد عبد المطلب الحاكم العسكري للأقصر بإحالة المتهمين إلى النيابة العسكرية التي تولت التحقيق .