عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان فينيسيا يعرض "المتطرف المتردد"

مهرجان فينيسيا السينمائى
مهرجان فينيسيا السينمائى - ارشيف

يفتتح مهرجان فينيسيا السينمائى دورته التاسعة والستين بعرض الفيلم السياسى "المتطرف المتردد"، بطولة ريز أهمن وكيت هدسون، وإخراج المخرجة الهندية الأصل ميرا نير.

والفيلم الحاصل على جائزة "الأسد الذهبى" في مهرجان فينيسيا عام 2001،مقتبس من قصة شهيرة بنفس الاسم، ترجمت إلى 25 لغة، تدور أحداثها حول رجل باكستانى "ريز أهمن" يعمل في بريطانيا، يجد نفسه حائرا بين طموحاته المهنية ووقائع أزمة رهائن تمس ولاءه لوطنه.
والفيلم من إنتاج شركتى "معهد الدوحة السينمائى" في قطر، و"ليديا دين بلشر"، وتم تصوير مشاهده في مناطق عديدة في الهند وتركيا والولايات المتحدة وباكستان، ويعرض خارج المنافسة في المهرجان.
ومن المقرر أن يعرض فيلم "المتطرف المتردد" يوم 29 أغسطس عقب مراسم افتتاح المهرجان، الذى يستمر حتى يوم 8 سبتمبر القادم. وينوى المدير

الفنى الجديد للمهرجان ألبرتو باربيرا تغيير شكل المهرجان التقليدي هذا العام ليكون أكثر واقعية.
وقرر باربيرا إعطاء الفرصة للمخرجين الجدد من الدول التى يعتبرها دولا واعدة بالمخرجين، مثل كولومبيا واندونيسيا وبورما وكوستا ريكا والأرجنتين وتايلاند، وتمكينهم من المشاركة في المهرجان.
وسوف يعرض المهرجان 50 فيلما فقط في هذه الدورة، منها 18 فيلما متنافسا، و18 فيلما خارج المسابقة الرسمية، تعرض على هامش المهرجان، و12 فيلما خارج المنافسة نهائيا، فيما تم إلغاء عرض الأفلام الإيطالية التقليدى الذى اعتاد المهرجان تنظيمه.