رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إلهام شاهين حزينة لوفاة عمر سليمان..

فنانون تركوا الدراما وانصرفوا للعبادة

مسرح

الاثنين, 23 يوليو 2012 15:00
فنانون تركوا الدراما وانصرفوا للعبادةيستمتع النجوم بروحانيات شهر رمضان
القاهرة - أ ش أ :

على الرغم من  تكدس شاشات الفضائيات بعرض كم هائل من المسلسلات خلال شهر رمضان، ورغم أن أغلب الفنانين يفضلون متابعة دراما رمضان وردود فعل الجمهورعلى ما قدموه فى تلك الأعمال؛ إلا أن هناك عددا من الفنانين أصبحوا - حسب تصريحاتهم-  أحرص على الابتعاد عن متابعة الدراما لإحياء روحانيات الشهر الكريم.

فالبعض فضل قيام الليل وممارسة الرياضة، في حين يفضل البعض الآخر الابتعاد عن مشاهدة أى عمل فنى والاكتفاء بالصلاة وقراءة القرآن الكريم، والقليل منهم يتابع هذه الأعمال على شاشة التليفزيون.
فقد صرح الفنان عزت العلايلي، بأنه يعيش حالة روحانية لا يمكن وصفها خلال شهر رمضان، لافتا إلى حرصه على أداء العبادات، وتفضيله البقاء في المنزل باستثناء المناسبات أو الخروج لتصوير مشاهد له في أي عمل فني.
كما أكد العلايلي حرصه على متابعة أي عمل يشارك فيه إلي جانب الأعمال الأخرى، غير أنه دعا إلى ضرورة توزيع هذا الكم الهائل من المسلسلات التي يتم عرضها

خلال شهر رمضان، لتعرض طوال العام، كي يستطيع المشاهدون متابعتها.
أيضا الفنانة حنان مطاوع تحرص على التفرغ التام للعبادة والصوم والصلاة وختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان، كما تحرص على التواصل مع الأهل والأصدقاء والأقارب وصلة الرحم، مشيرة إلي أنها لا تخرج من المنزل إلا في أضيق الحدود.
وقالت مطاوع: "نظرا لكثافة المسلسلات التي تعرض على شاشة التليفزيون خلال شهر رمضان، أتابعها عند إعادة عرضها بعد انتهاء الشهر الكريم"، لافتة إلى اكتفائها بمتابعة مسلسل "الفاروق عمر".
أما الفنانة إلهام شاهين فقالت إن حالة الحزن تسيطر عليها مع بداية شهر رمضان هذا العام لوفاة اللواء عمر سليمان مدير جهاز المخابرات السابق؛ وترى أنه شخصية وطنية جديرة بالاحترام؛ مشيرة إلي أن مظاهر الحزن تسيطر عليها لدرجة يصعب عليها ممارسة ما اعتادت عليه خلال شهر رمضان
من كل عام.
وأكدت الفنانة رجاء الجداوي أن شهر رمضان يعني بالنسبة لها الكثير، حيث تحرص على أداء العبادات، لافتة إلي أنها ستؤدى العمرة خلال الشهر الكريم هذا العام.
وقالت الجداوى:" على الرغم من أنه يصعب متابعة الكم الكبير من الأعمال الدرامية خلال رمضان هذا العام، إلا أنها تحرص على متابعة مسلسلي "ابن النظام" و"شربات لوز" اللذين تشارك فيهما إلي جانب مسلسلات "فرقة ناجي عطا الله"، "باب الخلق" و"الهروب" والمسلسل الديني "الفاروق عمر".
أما الفنانة رانيا فريد شوقي فقالت إنها تحرص على قراءة القرآن الكريم وزيارة عائلتها؛ مؤكدة حرصها في رمضان هذا العام على التواجد في المطبخ لإعداد الفطار بحكم إجادتها للطبخ، خاصة أنها حرمت من الوقوف في المطبخ لانشغالها بتصوير مسلسل "خاتم سليمان" في رمضان الماضي.
ووصفت الفنانة ميس حمدان نفسها بأنها ليست من عشاق الخروج والسهر خارج المنزل، إنما تحرص على أداء الصلاة وقراءة القرآن وممارسة الرياضة، ومتابعة الأعمال الدرامية التي تشارك فيها وهي مسلسلا "طرف ثالث" و"النار والطين".
كذلك الفنانة التونسية ساندى التى أكدت أيضا تفضيلها البقاء في المنزل واستقبال الأهل والأصدقاء، مشيرة إلي حرصها على متابعة مسلسلي "ابن النظام" و"الخفافيش" اللذين تشارك فيهما، إلي جانب متابعة أعمال أصدقائها من الفنانين.