يقدمون 19 فيلمًا خلال الفعاليات

11 دولة عربية فى مهرجان الإسماعيلية السينمائى

فن

الأحد, 27 مايو 2012 18:06
11 دولة عربية فى مهرجان الإسماعيلية السينمائىبوستر المهرجان
كتب - محمد فهمى:

صرح الناقد السينمائي أمير العمري، مدير مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة، بأن الدورة القادمة، الخامسة عشرة من المهرجان، ستشهد أكبر مشاركة من الأفلام العربية في تاريخ المهرجان.

وأوضح العمري أن المهرجان سيعرض 19 فيلمًا من 11 دولة عربية في مسابقاته الأربع وهي: مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة ومسابقة التسجيلية القصيرة ومسابقة الأفلام الروائية

القصيرة ومسابقة أفلام التحريك والرسوم.
وقال العمري: إن الدول العربية التي ستشارك بأفلام في المسابقة هي "المغرب وتونس والجزائر ولبنان وسوريا وفلسطين والعراق والبحرين والإمارات والأردن ومصر"، وستعرض خارج المسابقة في قسم "فضاء المبدعين" خمسة أفلام من الإمارات والبحرين وفلسطين ومصر.
ويشارك في لجنة التحكيم المخرج الأردني محمود المسَّاد، كما يلقي السينمائي العراقي الكبير قيس الزبيدي محاضرة حول تجربته في السينما التسجيلية، ووجهت إدارة المهرجان الدعوة إلى عدد كبير من المخرجين العرب الذين تعرض أفلامهم في المسابقة وخارجها.
يذكر أن الدورة الخامسة عشرة من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة ستقام في الفترة من 23 إلى 28 يونيو، وهي من تنظيم المركز القومي للسينما، وسيعلن المهرجان تباعاً عن تفاصيل ومفاجآت تخص الدورة المقبلة.