براد بيت ينفى مهاجمته لأوباما فى "اقتلهم بنعومة"

فن

الجمعة, 25 مايو 2012 14:25
براد بيت ينفى مهاجمته لأوباما فى اقتلهم بنعومةبراد بيت
أ ش أ :

نفى نجم هوليوود براد بيت أن يكون فيلمه الجديد "اقتلهم بنعومة" الذي بدأ عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي, يُمثل هجوما على الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال بيت - في مؤتمر صحفي على هامش مهرجان كان - إن الأزمة المالية التي ضربت العالم عام 2008 كانت جريمة، ولكنه طلب ألا يؤخذ موضوع الفيلم -الذي يحتوي على انتقادات لبعض سياسات الرئيس أوباما تجاه الأزمة- على أنه هجوما على أوباما.
وأعرب براد عن أمله في ألا يضاف موضوع الفيلم

خطئا إلي قائمة الدعاية التي سوف تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في شهر نوفمبر القادم، وقال : "أعتقد أننا سوف نرى المزيد من الدعاية السلبية أكثر مما مضى".
وتكشف قصة الفيلم جزءا من الاستعدادات للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2008، حيث استعرض المخرج خطابات للرئيس الامريكي السابق جورج دبليو بوش يصف فيها الحالة الصعبة لاقتصاد البلاد، بجانب صور تليفزيونية لوعود باراك أوباما عن وجود أمل
لبناء أمريكا جديدة.
ويعرض الفيلم تعليقات تضمنها خطاب ألقاه الرئيس أوباما في مؤتمر للحزب الديمقراطى إبان الازمة، حيث قال براد بيت انها لم تكن متعمدة للسخرية من الرئيس الامريكي، الذي تحدث عن أمريكا الواعدة، في وقت كانت فيه الأزمة الطاحنة تجتاح الولايات المتحدة وسائر أنحاء العالم.
واضاف بيت انه لا يجب أن تؤخذ كلمات الرئيس على أنها دليل الفشل، ولكن على العكس يجب أن ينظر إليها على أنها إعرابا عن التفاؤل.
وأكد هو ومخرج الفيلم أندرو دومينيك انه من قبيل المصادفة فقط يأتى طرح الفيلم للعرض في دور السينما الأمريكية يوم 21 سبتمبر عندما تبلغ حملات الدعاية للرئيس الامريكى ذروتها.