رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحت شعار "اتغير.. وغير"..

انطلاق فعاليات "الليلة مسرح" علي متروبول 10 مايو

مسرح

الثلاثاء, 01 مايو 2012 13:25
انطلاق فعاليات الليلة مسرح علي متروبول 10 مايوتتنافس علي جوائز الملتقى ثمانية عروض مسرحية
كتب- محمد فهمى:

علي خشبة مسرح متروبول تنطلق فعاليات الدورة الأولى من ملتقى " الليلة مسرح " الذي يقام تحت شعار " أتغير.. وغير"؛ وينظمه مركز التنمية والدعم والإعلام  بالتعاون مع جريدة مسرحنا الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة؛ وذلك في السادسة والنصف  مساء الخميس القادم10مايو؛ وتستمر فعاليات الملتقى حتى 15 مايو .

وقال حسين بهجت المدير التنفيذي للملتقى: إن الهدف من هذا الملتقى هو اكتشاف القدرة الكامنة في الفعل الإبداعي علي المساهمة لا في رصد المتغير السياسي فحسب بل والمساهمة فيه، لافتا إلي أن منظمي  الملتقي يأملون في المساهمة في صناعة مشهد مسرحي ثوري يقود إلي التغيير من خلال طرح القضايا المجتمعية برؤية شبابية.
تتنافس علي جوائز الملتقي " الرمزية " ثمانية عروض مسرحية تبحث ــ بحسب صناعها ــ عن  طرح رؤى إبداعية متنوعة تدور حول مفهوم قدرة الإنسان علي تغيير ذاته؛ وبالتالي تغيير واقعه .
بينما يشارك عرضان في الملتقي خارج التنافس الأول هو "شيزلونج" من إنتاج

فرقة الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح  وإخراج محمد الصغير،  وسوف تعرض في حفل الافتتاح.
أما في الختام فتقدم مسرحية "الدنيا رواية هزلية" من تأليف توفيق الحكيم وإخراج أحمد طه، إنتاج قصر ثقافة الفيوم .
وعلي مدار أيام الملتقى  يتوالى عرض الأعمال المشاركة بواقع عرضين يوميا، حيث تقدم فرقة الأوركيد في ثاني أيام الملتقي "الجمعة" من  تأليف مصطفي سعد وإخراج هشام السنباطي مسرحية " 30 فبراير " ، يليها عرض " الأب " تأليف أوجست ستراندبرج، وإخراج منار زين لفرقة " أوبن ما يند ".
وفي ثالث أيام الدورة الأولى لملتقى الليلة مسرح تقدم فرقتا سايكو والجراب علي التوالي العرضان المسرحيان " سايكو " تأليف محمد الشربيني إخراج عمرو حسان ، و" الرجل الذي أنقذوه " لدورينمات من إخراج خالد عبدا لكريم
في يوم  الأحد 13 مايو 
تقدم فرقة البروفة من تأليف محمود جمال وإخراج محمد جبر " 1980 وأنت طالع " ، ومن إنتاج فرقة " اسمه إيه " العرض المسرحي " عيلتي " من إخراج احمد برعي ومن تأليف ورشة عمل للشباب . 
وفي آخر أيام منافسات الملتقي تقدم فرقة كريشين جروب من تأليف براين فرايل وإخراج احمد سمير " قنابل مسيلة للحرية ، ومن تأليف وإخراج سعاد القاضي تقدم فرقة "اس ارت اس" مسرحية "حفل تأبين".  
وقال المخرج عادل حسان المدير الفني للملتقى: إن الأعمال المشاركة تم اختيارها بعناية فائقة من أجل تقديم صورة بانورامية للتجربة الشبابية في المسرح المصري ، وكيف تنبأت بالتغيير ودعت إليه،  إضافة إلي ملامح رؤيتهم المستقبلية للمشهدين السياسي والاجتماعي في مصر بعد الثورة،وأضاف :  "وجدنا تعاونا كبيرا من شباب المسرح ومن فرقة المسرح القومي للطفل التابعة للبيت الفني التي رحبت مديرتها الفنانة عزة لبيب باستضافة فعاليات الملتقي علي  مسرح متروبول ، ونأمل أن يصبح الملتقي حدثا ثابتا علي أجندة الفعاليات المسرحية في مصر".
وذكر حسان أن لجنة تحكيم الملتقي سيرأسها المخرج ناصر عبد المنعم رئيس البيت الفني للمسرح ، وتضم في عضويتها الشاعر والكاتب يسري حسان رئيس تحرير مسرحنا ، والسينوغراف دكتور حسين العزبي.