من المخرج «على رجب» إلى «رانيا يوسف»: بطلى شوشرة!

فن

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 16:31
كتب ـ صفوت دسوقى:

أثارت تصريحات الفنانة رانيا يوسف التى أطلقتها مؤخراً حول حذف عشرة مشاهد من دورها فى فيلم «ركلام» غضب فريق العمل والشركة المنتجة التى اعتبرت تصريحاتها شوشرة بلا داع.. ومن الممكن ان تعجل بفرض انطباعات سيئة حول العالم.

وفى محاولة للوقوف على حقيقة الموقف تحدثنا مع المخرج على رجب.. وبهدوء شديد تحدث مخرج فيلم «ركلام» عن الفيلم قائلاً: بداية الفيلم يحمل قصة انسانية حول مصير أربع بنات تدفعهن الظروف الاجتماعية الى العمل فى مهنة «الركلام» وهى الفتاة التى تغرى الزبائن بدخول الملاهى الليلية.. ولقد بذلت بطلات العمل غادة عبدالرازق ورانيا يوسف وعلا رامى مجهوداً كبيراً حتى يظهر العمل بشكل يرضى الجمهور والنقاد.
وحول تصريحات رانيا يوسف الأخيرة والاعتداء على دورها بالحذف قال على رجب: انا مندهش جداً من تصريحات رانيا يوسف.. فهى فنانة محترمة ولديها رصيد جيد،. والحقيقة اننى لم أحذف أى مشهد من دورها فى الفيلم.. فالعكس صحيح

فقد أضفت له تفاصيل ومشاهد رائعة.. ومن يشاهد الفيلم سوف يراها بطلة للفيلم..
وواصل على رجب كلامه قائلاً: أتصور ان فيلم «ركلام» سوف يكون بداية حقيقية وجديدة لرانيا يوسف.. ولا يوجد مخرج عاقل يشوه دور ممثل أو ممثلة لخلاف فى وجهات النظر.. أى مخرج يبحث دائماً عن صالح ومصلحة العمل ويريد أن يقدم ابداعاً يعيش ويتمدد فى وجدان الناس..وأقول لـ«رانيا» «بينى وبينك عيش وملح.. وياريت تبطلى شوشرة.. وتتخلصى من مستشارى السوء».
وأضاف على رجب: أنا أحترم كل الزملاء وأحاول تقديم عمل ينال اعجاب الناس.. وأثق فى أن فيلم «ركلام» سوف يحقق نجاحاً كبيراً لأنه يقدم قصصاً انسانية عديدة تلامس وتشتبك مع الجمهور الذي يعانى من أجل لقمة العيش.
من ناحية أخرى أكد الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية ان فيلم «ركلام» لا يحمل مشاهد تخدش الحياء ويقدم قصة انسانية شديدة الخصوبة ولم تعترض الرقابة عليه اطلاقاً.