رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الثورة وصلت عروض مهرجان الفيلم الأوروبي

مسرح

الأحد, 27 نوفمبر 2011 16:51
الثورة وصلت عروض مهرجان الفيلم الأوروبي
كتب - علاء عادل:

شهدت سينما جالكسي العرض الأول لفيلم «التحرير 2011 الطيب والشرس والسياسي» ضمن فعاليات مهرجان الفيلم الأوروبي في دورته الرابعة،

بعد أن شارك الفيلم في عدة مهرجانات دولية مثل: مهرجان تورنتو ومهرجان فينسيا وحصل في هذا المهرجان علي جائزة اليونسكو، التي تحمل اسم السينمائي الايطالي «إنريكو فولشيانيوني».
شهد الفيلم إقبالاً جماهيرياً كبيراً بحضور ماريان خوري المسئولة عن البانوراما ومجموعة من صناع الفيلم منهم: المخرجون تامر عزت وآيتن أمين وعمرو سلامة والمنتج محمد حفظي.. كما حضر المخرج الفرنسي رومان

جوبيل وأبدي إعجابه الشديد بالفيلم من خلال الندوة التي أقيمت عقب عرض الفيلم وحضرها مجموعة من المهتمين بالسينما والإعلاميين.
بدأت الندوة بكلمة من صناع الفيلم وإبداء كامل أسفهم علي  توقيت عرض الفيلم مع أحداث التحرير، وتمنياتهم تخطي مصر تلك المرحلة ولم تكتمل الندوة بسبب حلول موعد عرض الفيلم الثاني.
تدور أحداث الفيلم في ثلاثة أجزاء يكشف من خلالها النقاب عن مجموعة من المفاهيم الخاطئة
والصور النمطية.. الفيلم يرصد مجريات الثورة المصرية وما حدث خلالها من عدة أوجه «الطيب» من إخراج تامر عزت، ويتناول الأحداث من جانب الثوار بعرض مجموعة فيديوهات وصور عن الثورة وبعد أشهر من تنحي حسني مبارك, المصريين عازمين علي الإبقاء علي الثورة حتي تتم تلبية مطالبهم.. والوجه الثاني «الشرس» إخراج آيتن أمين ويعرض الأحداث من خلال وجهة نظر 3 ضباط من الشرطة.. أما الوجه الثالث «السياسي» إخراج عمرو سلامة ويقوم من خلاله بتحليل شخصية الرئيس السابق حسني مبارك بعرض آراء مجموعة من الناشطين السياسيين مثل: علاء الأسواني وبلال فضل ومصطفي الفقي والدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي.