رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل "الغردقة السينمائى" ورئيس المهرجان يعلن استقالته

تقرر تأجيل الدورة الأولى من مهرجان الغردقة السينمائى إلى أجل غير مسمى بعد أن كان من المقرر إقامته فى شهر ديسمبر القادم نتيجة عدم وضوح الرؤية الخاصة بالدعم المالي للمهرجان من وزارة الثقافة بالرغم من إعلان هيئة تنشيط السياحة دعمها للمهرجان .

وتقدم رئيس المهرجان د.وليد سيف باستقالته نظراً للظروف الصحية التي يمر بها وينتظر البت فيها بمجرد عودة ممدوح الليثى رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما.

وأكد سيف رئيس المهرجان أن ارتباط إقامة الفعاليات بدعم وزارة الثقافة أصبح أمرا حتميا بعد أن قررت هيئة التنشيط السياحي أن تعلق دعمها حتى تتأكد من دعم الوزارة.

وكانت اللجان الفنية ولجان المشاهدة بالمهرجان برئاسة د.رفيق الصبان قد أنهت أعمالها بعد أن

تأكد لديها أن هناك كما هائلا من الأعمال الممتازة والمتميزة راقية المستوى الكافية للبرامج الرسمية والتكريمات، والمناسبة لمحاور البحث والندوات، ومنها روائع أوروبية حديثة وتيارات واتجاهات الفيلم الأوروبي، وتكريم أفلام الوعي والحريات المصرية، ومسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة .

كما تم طباعة مجموعة كاملة من الأشرطة لإهدائها للمعهد العالي للسينما وكذا المعهد العالي للنقد الفني، سوف يتم تسليمها لأكاديمية الفنون فور انتهاء فعاليات المهرجان الذي سيتحدد موعده بناءً على قرار دعم وزارة الثقافة.