رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اضراب عمال أوبرا الأسكندرية يلغى حفل نادية مصطفى

مسرح

الاثنين, 14 نوفمبر 2011 23:44
الأسكندرية- السيد سعيد:

أضرب  العاملون فى أوبرا الاسكندرية مساء الإثنين عن العمل احتجاجا على تدنى الأجور وانعدام العدالة فى توزيع المكافات بين العاملين من قبل الادارة,وهو ما اضطر إدارة الأوبرا إلى إلغاء حفل لفرقة الموسيقى العربية .

كان مقررا أن تحييه الفنانة نادية مصطفى, و إعادة ثمن تذاكر الحفل للجمهور الذى انتظر لأكثر من ساعة أمام أبواب الاوبرا الخارجية للدخول ومشاهدة العرض.

وقد قام حوالى 50 من الاداريين والفنيين العاملين بالاوبرا باعتلاء خشبة المسرح  والجلوس عليها  لمنع

فرقة العرض من البدء فى تقديم عرضها, وفشلت الإدارة فى اقناع العاملين ارجاء اضرابهم لحين انتهاء فرقة الموسيقى العربية من تقديم عرضها, وعرض مطالبهم غدا على د. عبد المنعم كامل مدير دار الأوبرا.

واتهم العاملون ادارة الاوبرا بانها عقب الثورة افشلت محاولات تعيين ادارة جديدة للاوبرا بالاسكندرية عن طريق المسابقة لاختيار الادارة ذات الخبرة ! كما تجاهلت مطالب العاملين باقصاء

فلول النظام البائد و الادارات الفاسدة, التى تتبع المحسوبية فى تعيين الكثير من العاملين الذين لايملكون الخبرة فى الاونة الاخيرة و التى تتقاضى مرتبات كبيرة ! كما انتقد العاملون ضياع حقوق حوالى 35 من العاملين فى البيت الفنى و تم ضمهم الى الاوبرا و الزى تسبب فى ضياع حقوقهم المالية التى كانوا يحصلون عليها قبل قرار ضمهم للعاملين للاوبرا.

 كما انتقد العاملين تعيين عدد من العاملين بعقود مميزة عن طريق المحاسيب و الذين تتجاوز رواتبهم قدامى العاملين من اصحاب الكفاءت . هدد العاملين بتصعيد الازمة و الاستمرار فى اضرابهم و الاضراب عن الطعام .