رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التليفزيون يرفض مبالغ كبيرة مقابل نقل محاكمة مبارك

فضائيات

الأحد, 07 أغسطس 2011 07:24
القاهرة - أ ش أ

قال وزير الإعلام أسامة هيكل إنه "لأول مرة فى تاريخ الإعلام المصرى قامت حوالى 40 محطة تليفزيونية

عربية وعالمية بينها (سى إن إن) ببث محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك بالنقل المباشر من التليفزيون المصري لمدة 3

ساعات ونصف الساعة وبدون حالة ارتباك واحدة حيث قامت جميعها بالنقل مجانا بلوجو التليفزيون المصري أو برسوم تقدر ب_ 7 آلاف دولار للقنوات الأجنبية و5 آلاف دولار للقنوات الخاصة بدون لوجو التليفزيون".

 وأضاف - فى تصريح لصحيفة الأهرام نشرته اليوم الأحد - أن التليفزيون المصري رفض تحصيل مبالغ مالية كبيرة من القنوات التليفزيونية المحلية والعربية والعالمية مقابل بث محاكمة مبارك حفاظا على القيم رغم أن التليفزيون مطلوب

منه الربح.

 وأعلن هيكل أنه تم تشكيل لجنة برئاسة د. ثروت مكي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون بالإنابة وعضوية عدد من القيادات وبعض الشخصيات التى كانت تقود تيارا ينادى بعملية إصلاح الأجور ، للبحث عن نظام مالى يحقق أكبر قدر من العدالة للجميع وفى ضوء الموارد المتاحة للاتحاد.

 وأوضح أن اللجنة لها 4 مهام محددة وهى وضع نظام للأجور يقلل الفوارق الرهيبة بين الحد الأدنى والأقصى ، منع التحايل على الحد الأقصى للأجور عن طريق المكافآت الجانبية غير الشرعية ، تعديل أجور العاملين بقطاع الهندسة الإذاعية وهم أكثر

الناس تضررا من اللوائح القديمة ، ووضع حد أقصى وأدنى لكل درجة مالية بحيث لا يتم تجاوزه بأي شكل من الأشكال.

 وأشار إلى أنه من المقرر أن تنتهي اللجنة من عملها يوم 10 أغسطس الجاري واصفا ما تردد حول اختيار قيادات بذاتها تشغل مواقع وظيفية بقطاعات الاتحاد بأنها شائعات لا تستند لحقيقة دامغة واجتهادات فردية تأتي على خلفية الإعلان عن صدور حركة تغييرات مرتقبة.

 ولفت الوزير إلى أن حركة التغييرات فى القيادات الإعلامية قادمة لا جدال فى ذلك وعلى وجه السرعة ولكن الإعلان عنها يرتبط بالوقت المناسب واكتمال دقة ملامح النقيب ومدى اتساقه مع متطلبات ما بعد ثورة 25 يناير .. مشيرا إلى أنه مازال يفاضل بين 3 ترشيحات لكل منصب من المناصب المتوقع إحداث تغيير عاجل فيها وتضم مواقع وظيفية مختلفة المستويات ولكنه لم يحسم الأمر على نحو قاطع.

أهم الاخبار