رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير: إيران تستطيع حل أزمة القمح بمصر

فضائيات

الاثنين, 13 يونيو 2011 21:27
كتبت- ايمان العوضى:

أكد أحمد السيوفي - خبير الشئون الإيرانية - أن العلاقة بين مصر وإيران زادت حميمية بعد الثورة، وأنه لم تكن هناك مقاطعة تامة بين البلدين.

وقال فى حواره ببرنامج صباح الخير يامصر، إن إيران ترحب بالمصريين بدليل سعيها لتسمية شارع هناك بشارع 25 يناير، مضيفا أن مثلث القوى فى العالم يتركز فى العلاقة بين كل من مصر وإيران وتركيا

.

ودعا البلدين لتبنى حملة لتنشيط السياحة وتنشيط التجارة، قائلا إن المناخ فى مصر مهيأ لدعم مزيد من الود بين الشعبين المصرى والإيرانى.

وأضاف الخبير أنه يرى مستقبل العلاقة بين البلدين قائما على التعاون المشترك فيما بينهم لتبادل سلعة استراتيجية مثل القمح، مؤكدا أن إيران لديها من القمح فائض

يكفى أضعاف احتياجات مصر .

وبسؤاله عن كيفية تفعيل العلاقات الودية بين البلدين قال إن تجربة وفد الدبلوماسية الشعبية أثبتت نجاحها، وأشاد بحزب الوفد ودور السيد البدوى – رئيس الحزب- فى دعم العلاقات المصرية الإيرانية قائلا إن مرور طائرة رئيس الحزب فى فضاء مصر أفضل من طائرة رئيس أمريكا.

وقال إن إيران تقدر دور السيد البدوى رئيس حزب الوفد فى المرحلة الانتقالية، مشيرا للدور القوى للمصرين فى تعميبق علاقاتهم بإيران بحضور المؤتمر الإسلامى والزيارات المتبادلة بين البلدين.

أهم الاخبار