90 دقيقة : جنوح سفينة بميناء الإسكندرية ..ومسئول الملاحة : معنديش فكرة

فضائيات

الأربعاء, 15 ديسمبر 2010 09:06
كتب : محمد ماهر محمد

أكد عبد الحليم سالم - الصحفي المتخصص في شئون الملاحة البحرية – أن سفينة إيطالية تم انقاذها قبل الغرق

وتم انقاذ 16 ايطالي و5 رومانيين وتم نقلهم الي المستشفي .

وقال -في مداخله تليفونية مع البرنامج- أن السفينة كانت قد تعطلت منذ 3 ايام على بعد 3كيلو متر من ميناء الاسكندرية وتحمل مواد أحماض وبويات وأحبار خاصة بالطباعة كانت غارقة وتستوي سطحها بسطح الماء ارتطمت بمجموعة من الصخور ادي الي جنوحها.

وكانت المفاجأة عند سؤال معتز الدمرداش أحمد سمير – المسؤل عن حركة السفن بميناء الاسكندرية كانت مفاجأة من العيار الثقيل حيث اتضح انه لم يعرف شي عن جنوح أو غرق السفينة سوي معرفته بالقرار الذي صدر من وزارة النقل الذي نفى غرق السفينة .

أزمة المقطورات

وحول أزمة المقطورات أكد أحمد رفعت - رئيس مصلحه الضرائب- أن مصلحة الضرائب أخذت قرارا بالغاء الكتاب الدوري الخاص بالضرائب الجديدة

الخاص بمحاسبة سائقي المقطورات عن كميه الحمولة واسعار المحاسبة الضريبية علي السلع الموجوده بها حسب الطن وصدر قرار نهائيا بالغائه بعد الاجتماع الذي شكل من 11 عضو من لجنه الاتحاد المركزي للضرائب ومسؤلي الوزارة مع وزير المالية يوسف بطرس غالي .

وقال رفعت - في مداخله تليفونيه في برنامج 90 دقيقة- انه سيتم الاجتماع مع القيادات والمفوضين من قبل سائقي المقطورات للتفاوض مع المصلحة لمناقشة الموضوع وللتوصل الي حل يرضي جميع الاطراف .

من جانبه قال محمود جميل- رئيس جمعيه النقل الثقيل بقنا- ان التعديلات الغت الاثر الرجعي فقط ولم تحدد قيمه الضرائب علي الطن ولم تتطرق الي غرامه الموازين وتعديل المقطورات ولا بد ان تكون هناك نيه حقيقيه للتوصل الي تعاون وسينهي

الاضطراب خلال ساعات من غد.

كما عرض البرنامج  تقريرا عن حالة 60 أسرة في مثلث ماسبيروببولاق ابو العلا ينتظرون البديل عن مساكنهم التي تمت ازالتها بعد صدور قرارمن الحي بازاله المنازل العشوائية في بولاق ابو العلا حيث تم اخلاء المنازل وهدمها بالقوة الجبرية بمساعده الامن المركزي بعد صدور القرار .

حيث أكد علي صدقي - رئيس حي بولاق ابو العلا – ان الاهالي تم تسكينهم بايواءات في مساكن النهضة ولا يوجد شخص بالشارع .

فى حين نفى الاهالي مؤكدين انه لم يتحرك المسؤلين بعد الوعود بايواءهم في مساكن بالنهضة ومتواجدين بالشارع وسط الاحوال الجويه السيئة .

جلسه صلح

وعلى الصعيد الرياضى أكد مجدي عبد الغني- رئيس بعثة المنتخب المصري في قطر- ان المنتخب بدأ تدريباته اليوم علي ملعب" أسبير "استعدادا للمباره الودية مع المنتخب القطري يوم الخميس المقبل

وقال عبد الغني - في مداخله تليفونية- "اعتقد انه ستكون هناك جلسه صلح وديه بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكره القدم وبين محمد روراوه رئيس الاتحاد الجزائري لكره القدم بدون شروط مسبقه بوجود السيد محمد بن همام والشيخ حمد رئيس الاتحاد القطري لكره القدم .

أهم الاخبار