رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعيد: أبذل قصارى جهدى حتى لا أصبح مرشحًا للرئاسة

فضائيات

الثلاثاء, 26 أبريل 2011 20:14
كتبت- دعاء محمد:

صرح الدكتور رفعت السعيد اليوم الثلاثاء لبرنامج 360 درجة على قناة الحياة بأنه سيبذل قصارى جهده حتى لا يكون من المرشحين فى الانتخابات الرئاسية القادمة، موضحا أن حزب التجمع سيقرر من سيرشحه للرئاسة بعد تقييمه لما يحدث فى انتخابات مجلسي الشعب والشورى.

و فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية يعتقد الدكتور رفعت أن كل الأسماء الموجودة على الساحة الآن لن تستمر حتى النهاية وسيتبقى عده أسماء فقط منهم حمدين صباحى

والبرادعى وهشام البسطويسى وأيمن نور، مؤكدا أن المرشحين الأساسيين لم يظهروا بعد.

وأضاف السعيد أن حزب التجمع سيدخل تقريبا ب50 أو 80 مرشحا في الانتخابات البرلمانية رافضا فكرة استمرار إجراء الانتخابات بالأسلوب الفردى ووصفه بأسوأ أساليب الانتخاب.

ويتوقع الدكتور رفعت ألا تكون هناك أغلبية لأى حزب ولكن ستتفاوت النسب من حزب لآخر .

ويعتقد أن الأحزاب السياسية القديمة سيكون لها فرصة أكبر من الأحزاب السياسية الجديدة فالأحزاب القديمة لها عضوية ولها انتشار.

وأكد أنه يجب أن يكون دور مجلسي الشعب الشورى التشريع ولكن بشرط أن نبتعد عن تشريعات الربع ساعة التى تظهر فجأة مثل قانون الأحزاب الأخير الذى ظهر فجأة دون أن نعرف من أصدره ومن وضعه فهو ملىء بالأخطاء ووضع شروطا لا يمكن أن ينفذها الفقراء والشباب لأنهم لن يستطيعوا أن يجمعوا الأموال اللازمة لإنشاء حزب بالشروط التى نص عليها القانون الجديد الذى يحتاج لتكاليف تصل إلى 2 مليون جنيه.

أهم الاخبار