رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد المقصود يعقد عدة لقاءات مع وزراء الإعلام العرب

صلاح عبد المقصود
صلاح عبد المقصود

على هامش اجتماعات الدورة الـ 44 لمجلس وزراء الإعلام العرب عقد صلاح عبد المقصود وزير الإعلام اليوم بمكتبه عدة لقاءات مع عبد العزيزبن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام السعودي ,سلمان صباح السالم وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي واسميرة بنت إبراهيم رجب وزيرة الدولة لشئون الإعلام بمملكة البحرين.

حيث تناولت اللقاءات سبل تحقيق التكامل والتنسيق في التشريعات الإعلامية خاصة المُنظمة للبث الإعلامي والمعلوماتيوحركة تداول المعلومات ، كما أكد السادة الوزراء على اهمية ، مواصلة تكثيف التعاون الإعلامي بين مصر و بلدانهم في شتى مجالات (التدريب – الإنتاج المشترك – التبادل البرامجي ) .
وأكد صلاح عبد المقصود أن لدينا قوى ضاربة في الإنتاج الدرامي من خلال مدينة الإنتاج الإعلامي وشركة صوت القاهرة وقطاع الإنتاج واستوديوهات ومناطق تصوير مفتوحة مجهزة بأحدث الأجهزة ، ونتطلع لمزيد من التعاون المشترك في مجال الإنتاج الدرامي بمختلف تنوعاته.
وأكد سلمان وزير الإعلام الكويتي أن الكويت حريصة على دعم الإعلام المصري والاستفادة من خبراته الطويلة في هذا

المجال وأن مصر سباقة في مجال الإنتاج الدرامي ، وأن الجالية المصرية في الكويت ساهمت في الارتقاء بمجالات التعليم والصحة وجوانب كثيرة ونحن ننتظر على الجانب الإعلامي خطوات إيجابية.
كما قام عبد المقصود بجولة لاستوديو (5) بمبنى التليفزيون صاحبه فيها كل من سعادة وزير الإعلام السعودي وسعادة السفير السعودي/ أحمد القطان ، والسيد إسماعيل الششتاوي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون حيث تفقد الوزير وضيوفه حجرة جمع الأخبار بالاستوديو المزودة بأحدث أجهزة جمع الأخبار في الشرق الأوسط واستوديو قناة النيل للأخبار المزود بوحدة أخبار عالمية متصلة بالأقمار الصناعية لنقل الحدث في حينه.
حيث أشاد وزير الإعلام السعودي بالإمكانيات والتجهيزات الموجودة بالاستوديو ووجه التحية للعاملين به