عبدالحكم: أعدنا "البربري" ونطالب بفتح ملف "صلاح". فيديو

فضائيات

الأحد, 10 أبريل 2011 14:06
كتبت - آيات عزت:


صرح السفير محمد عبدالحكم – مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية- بأن السلطات المصرية تلقت صباح اليوم ردا من السلطات السورية على المفاوضات التى دارت على مدار أربعة أيام من أجل إعادة المواطن المصري نبيل محمود البربرى الذى جري إحتجازه قبل أسبوع فى العاصمة دمشق. وأضاف عبد الحكم – خلال اتصال هاتفى ببرنامج صباح دريم اليوم - أن سفير مصر فى سوريا "شوقي اسماعيل" أبلغه بتلقيه خبر الافراج عن المواطن من

قبل السلطات السورية صباح الأحد، مشيرا الى أن عملية الافراج عنه تأتى في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين.

وأشار الى أن السفارة المصرية بدمشق ستقوم بإنهاء اجراءات مغادرته بالاتفاق مع السلطات السورية للسفر على شركة مصر للطيران .

وأوضح أنه تم الإتصال بأسرة المواطن المصري "عيد صلاح" الذى لقى مصرعه أمس الجمعة أثناء الاحتجاجات التى شهدتها مدينة درعا الحدودية

والتى تبعد عن العاصمة السورية دمشق مائة كيلومتر بطلق نارى فى الصدر وذلك عقب خروجة من "صلاة الجمعة ، قبل تشييع جنازته أمس" بأحد مساجد المدينة.

ولفت إلى أن السفارة من جانبها قامت بالاتصال بالسلطات السورية مطالبة بالتحقيق فى ملابسات الحادث ، وموافاة السفارة بنتائج التحقيق..مشيرا إلى أن هناك سبع أسر مصرية تقيم فى درعا منذ فترة طويلة وان عملية اتصال السفارة بهم تأتى فى اطار اهتمام مصر برعاياها ومتابعتهم بصفة مستمرة ، موضحا أن القتيل هو من أب مصرى "متوفى" وأم سورية ومقيم فى مدينة درعا منذ ولادته هناك.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار