رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحياة اليوم: انتخابات ومخدرات

فضائيات

الثلاثاء, 23 نوفمبر 2010 17:55
كتبت :آيات عزت

أهم الاخبار:

ـ الحزب الوطنى يفقد مرشحين من العيار الثقيل فى أسبوع واحد بعد فقدانه للشاذلى عضو المجلس الحالى ومرشح الحزب

 

وفاة مصطفى السلاب رجل الاعمال وعضومجلس الشعب ومرشح الحزب الوطنى بعد صراع شرس مع المرض .

 

ـ الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزاراء يؤكد أن مصرستثبت للعالم كله قدرتها على اجراء انتخابات نزيهه بدون اى تدخل خارج فى الشئون الدخليه للدوله وتم اخيار 2285 قاضيا يشرفون على اللجان.

ـ وفد من الاتحاد الأوروبى يزور المجلس القومى لحقوق الانسان حيث وصف رئيس الوفد الإجراءات المتبعة بالجديّة والشفافية.

 

ـ حمدى خليفة : أردنا ان نوصل إليهم أننا على درجة كبيرة من الوعى والادراك للحرية والشفافية والنزهه فى الانتخابات .

 

ـ فى أعقاب تصريحات اللجنه العليا للانتخابات :

تم عقد مؤتمر صحفى للتحالف المصرى الذى هدد بالانسحاب من الرقابه على الانتخابات .

 

ـ الاهلى يبحث عن مدير فنى جديد خلفا لحسام البدرى المستقيل

مانويل جوزيه لـ (الحياه اليوم) من السعودية حسام البدرى صديقى ولن أعاد للاهلى مره أخرى ومازلت ملتزم بعقدىمع النادى السعودى.

 

ـ الانتخابات والمخدرات :

وزير الداخلية يجتمع بمساعدى الوزير ومديري الامن لوضع الخطةالقادمة لمواجهة متغيرات الانتخابات والالتزام بالقوانين وأيضا دراسه للقضاء على المخدرات فى مصر.

 

ـ محافظ الجيزة : ينهى أزمة وقف البناء فى كنيسة العمرانيه وقد

احتشد الاقباط امام الكنيسه اعتصام على وقف البناء ؛دكتور مصطفى الخطيب رئيس المجلس الشعبى المحلى لمحافظة:كلنا مع انشاء دور العباده ولكن لابد من تطبيق القانون والالتزام بالرسوم والترخيص حيث كان الترخيص صادر بانشاء مبنى خدمى وليس كنسه وعليه لابد من تغيير الترخيص لذلك .

 

محافظ أسيوط :اللواء نبيل العزبى صرح عن القيام بطريق جديد سيتم بعد عامين وأكد ان الحادث ناتج عن تصادم سياره نقل وميكروباص وقد أسفرت عن مصرع 14واصابة 8 فى طريق أسيوط .

 

أنور السادات :من أكثر الشخصيات المثير للجدل الان بالاسواق كتاب جديد يستعرض مقالات الرئيس الراحل بقلمه ويحتوى ايضا على مذكراته .

 

الامير وليام نجل الاميره ديانا يستعد لحفل زفافه وقد قدم لخطيبته "كيت" خاتم والدته ديانا المصنوع من الماس واليقوت وأصبح فى بريطانيا مايعرف بهوس موضة خاتم ديانا المقلد

 

الفقرة الرئيسيه :

الاولى :الاعلاميون والانتخابات :وضيوف هذه الفقره : حسن حامد رئيس اتحاد الاذاعة والتلفيزيون والدكتور عصام فرج حول مشاكل وسلبيات التغطيه الانتخابيه فى وسائل الاعلام والتغطيه الاعلاميه للانتخابات بين المهنيه والافتراءات

حامد : دور الاعلام هو نقل الحقيقه دون

الانحياز لاحد ومنتهى الامانه والحياديه واكد على ان الصحافه هى التى يتاجلا فيها السياسه وهذا مايميز الصحافه عن الاذاعه والتليفزيون

د :عصام فرج ..... أول مرة تشرف اللجنه الانتخابيه العليا على انتخابات مجلس الشعب ،واكد انه اعد تقرير الاعلاميون والانتخابات وفقا للمعايير الدوليه كما اكد نقده لبعض الصحف التى تركز على أحداث العنف فى الانتخابات وان من المعايير الدوليه عدم التضخيم من أحداث العنف .

 

الفقره الثانيه : حوار مع محافظ الجيزة اللواء سيد عبدالعزيز

 

حول طبيعة مشروع تطوير طريق مطار أمبابة ،قد توجه بشكر الرئيس مبارك الى منح المحافظه هذه المساحه المملوكه للدوله لتطوير مطار أمبابه كما صرح ببنى مدارس وحدائق تساوى نفس المساحه المبنيه ،اكد ان الميزانيه المرصوده 4مليار جنيه للمشروع وصرح ان هناك 250 فدان للوحدات السكانيه و38 فدان ونصف لحديقه كبيره وحوالى 180 فدان لتطوير طريق مطار أمبابه وسيتم استكمال محور أحمد عرابى موصل على طريق الدائرى وسوف يكون النفق تحت الحديقه ،وصح ان المستفدين من المشروع حوالى 350 ألف وحده سكانيه كما ان هناك خطه لتوسيع شوارع أمبابة وذلك بتنسيق الكامل مع وزارة الاسكان واما عن الجدل حول استمرار العمل فى المشروع اكد ان التطوير بناسه اى ان المحافظه حريصه على سكان الوراق والمنيره وامبابة وان هناك نموذجين للوحدات السكانيه 70 متر و90 متر وسيتم التوزيع بالقرعه وهناك تعويضات ماديه لاصحاب العقارات الداخله فى المشروع من قبل وزارة الاسكان ،المشروع على ثلاث مراحل.....الاولى 1000 وحده سكانيه والمحور والمترو اما المرحله الثانيه تطوير طريق المطار والثلاثه الحدائق واكد ان المشروع سوف ينتهى أخر 2014 .

 

أهم الاخبار