رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل الثورة المصرية في طريقها إلى الفشل؟

القاهرة– تحت شعار "هل الثورة المصرية في طريقها إلى الفشل" يلتقي طلاب، مهنيون ونشطاء شباب مساء اليوم الثلاثاء ضمن سلسلة الحوارات العربية الجديدة التي انطلقت في مصر وتونس بعد إزاحة حسني مبارك وزين العابدين بن علي بداية العام.

تسجل المناظرة المتلفزة في الأستوديو الكبير التابع للمعهد العالي للسينما - شارع جمال الدين الأفغاني المتفرع عن شارع الهرم - بعد أيام من انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية في مصر وسط تعمق حالة الاستقطاب في الشارع.
يعارض الحلقة خالد كزاز، عضو قيادي بارز في حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان المسلمين في مصر بينما يؤيد شعار الحلقة محمود سالم، مدون بارز، ناشط سياسي ليبرالي وعضو حزب المصريين الأحرار الذي تأسس هذا العام.
يدير سلسلة المناظرات من عشر حلقات الإعلامي البريطاني الشهير تيم سباستيان، الذي ابتدع وأدار مناظرات الدوحة المتميزة لسنوات مضت بعد أن حصد جوائز شكلت ذروة خدمته في هيئة الإذاعة البريطانية لقاء برنامج "الكلام القاسي" او "هارد توك".
يمول هذا المشروع الطموح حكومتا بريطانيا والسويد، بما في ذلك إطلاق حملات مكثفة في المدارس والجامعات بهدف تشجيع الشباب على المشاركة في إدارة بلادهم وتطوير الحياة السياسية فيها، من خلال المناظرات العامة.
ستبث المناظرة على تلفزيون "دويتشه فيليه" الألماني بالاضافة في تلفزيونات عربية وغربية شريكه.