رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسم ثقافي لطلبة البعوث لنشر صحيح الدين في رمضان

فتاوى الحياة

الأحد, 07 أغسطس 2011 12:19
موسم ثقافي لطلبة البعوث لنشر صحيح الدين في رمضان
كتب: محمد كمال الدين

أكد أسامه ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر أن أهم أهداف وخطط الرابطة في التعبير عن الإسلام بصورته الوسطية البعيدة عن العنف الاعتماد على خطة لنشر الثقافة الإسلامية وتوضيح دور الأزهر حيث أن الأزهر هو الحارس الأمين على وسطية الإسلام السمحة.

وأضاف أن الرابطة تعتبر حلقة الوصل بين الأزهر والخريجين في شتى بقاع الأرض ومن هذا المنطق تقيم الرابطة العالمية لخريجي الأزهر موسما ثقافياً تحت

رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر للطلاب الوافدين بمدينة البعوث الإسلامية طوال شهر رمضان المبارك من أجل توضيح صحيح الإسلام ونشر منهجه الأزهرى الشريف باعتداله ووسطيته.

 

وأكد ياسين أن هؤلاء الطلاب سوف يكونون سفراء للأزهر في بلادهم بعد نهلهم العلم الأزهري، لافتا الى أن دور الرابطة والهدف الأكبر

لها هو ترسيخ المنهج العلمي الأزهري التي تلقته الأمة جيلا بعد جيل بترحاب لأنه يجمع بين العقل والتراث والتجديد وتعد الرابطة نافذة للتواصل مع خريجي الأزهر على مستوى العالم.

وأوضح أن هؤلاء الطلاب الوافدين يكونون سفراء للأزهر وللإسلام في بلادهم ينشرون صحيح الدين بمنهجه المعتدل من خلال سلوكياتهم ومعاملاتهم التي يجب أن تجسد روح الإسلام وهذا يأتي بالحوار الإيجابي المستمر الذي يعد الأسلوب الأمثل في التعامل مع الطلاب الوافدين.

وقال إن هذا الأسلوب سيدعم القضايا الاسلامية والتصدى للأفكار الخاطئة عن الإسلام ونشر الفكر الأزهري الصحيح المبني على الوسطية والأعتدال.

أهم الاخبار