رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إشهار نقابة الدعاة رسميا

فتاوى الحياة

السبت, 30 يوليو 2011 14:38
كتب -محمد كمال الدين:

عقدت جموع من الأئمة والدعاة المنتسبين لوزارة الأوقاف والأزهر الشريف، مؤتمرا صحفيا ظهراليوم السبت في مسجد الفتح بميدان رمسيس، للإعلان عن إنشاء نقابة الدعاة، والتي أكدوا أنها حصلت على قانون إنشاء من مجلس الوزراء.

وأصدرت النقابة بيانا أكدت فيه استكمال الإجراءات القانونية لصدور المرسوم بقانون النقابة، فضلا عن إنشاء مقر للنقابة بالقاهرة، وعمل دورات للدعاة والخطباء لرفع كفاءتهم العلمية والدعوية.

وحرص الأعضاء المؤسسون للنقابة على

توضيح الهدف من إنشائها وهو استقرار الوطن ودعوة الحياة لطبيعتها وملاحقة الفاسدين الذين أفسدوا الحياة السياسة والدعوية في مصر، فضلا عن العمل على التقريب بين الدعاة وتوحيد الصف وفتح أبواب لكل من يريد الانضمام إليها.

وكلف الأعضاء المشتركون في النقابة مجموعة من الدعاة والعلماء للإشراف على أعمالها لحين إجراء انتخابات قانونية، وجاء في مقدمتهم

الدكتور أحمد هليل والدكتور اسماعيل علي والشيخ بهاء الدبش والدكتور صلاح سلطان والشيخ رضا رجب والشيخ عبد اللطيف المناحي.

وبدأ الأئمة فى جمع التوقيعات لتأسيس النقابة وتحصيل مبلغ 10 جنيهات فقط، وذلك لاستكمال الإجراءات القانونية حتى يصدر المرسوم بصدور قانون النقابة، ويبحث الأئمة إنشاء مقر النقابة على أن يكون المقر الرئيسى بالقاهرة وتفتتح مقار بجميع المحافظات وفتح باب العضوية لمن يرغب فى ذلك وحل مشاكل الدعاة وعمل دورات لهم لرفع كفاءتهم الدعوية والقيام بزيارات ميدانية على مستوي الجمهورية للوقوف على مشاكل الدعاة واحتياجاتهم.

 

أهم الاخبار