رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لقاء

استثناء 7 موظفين للمكاتب الخارجية

فاطمة عياد

السبت, 28 فبراير 2015 23:15
بقلم - فاطمة عياد

أحكام القضاء تهدد غرفة شركات السياحة، حيث أحدث الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري منذ يومين والذي نشرته «الوفد» أمس الأول باستبعاد ثلاثة أعضاء من الترشح لمجلس إدارة الاتحاد ارتباكاً شديداً في الغرف السياحية، حيث تم رفع عدد من القضايا تطالب بتطبيق نفس الحكم علي أعضاء مجالس إدارات الغرف، حيث تنظر أول قضية لشركات السياحة يوم 22 مارس الجاري، وتطالب باستبعاد أعضاء من المجلس والجمعية العمومية أسوة باتحاد الغرف.

يذكر أنه في حالة صدور الحكم باستبعاد أي عضو لن تعاد

الانتخابات ولكن سيتم تصعيد الحاصلين علي أعلي الأصوات.
انطلقت حملة «مصر قريبة» منذ يومين والهادفة إلي استعادة السياحة العربية إلي مصر في موسم الصيف القادم، إلا أن اسم الحملة والرسائل التي توجهها مبهمة وغير مفهومة، عموماً الوقت مبكر لتقييم هذه الحملة ولكن لابد من مراقبتها وقياس نتائجها ومحاسبة القائمين عليها ثواباً أو عقاباً وفقاً لنتائج موسم السياحة العربية القادم.
يتردد حالياً أن وزير السياحة أصدر مجموعة من
قرارات وزارية جديدة في المكاتب السياحية الخارجية وذلك باستثناء 7 موظفين من الاختبارات علي أساس أنهم عملوا من قبل في المكاتب الخارجية وهذا فعلاً حق للوزير ومنهم خالد رامي المرشح للسفر إلي ألمانيا والمستشارة الإعلامية للوزير رشا العزايزي إلي السويد وأحمد شكري إلي بولندا، ويتردد أن كلا من نهاد جمال الدين ومحمد سلامة وماجد أبوسديرة راجعين للعمل بمكاتب خارجية.. كل المرشحين أصحاب خبرات واسعة في العمل بالخارج، ونأمل أن ينعكس ذلك إيجاباً علي السياحة.
بمناسبة ما يدور علي الساحة السياحية الآن نوجه تحية خاصة لمحمد عثمان رئيس غرفة شركات السياحة الأسبق الذي أطلق مقولته الشهيرة منذ سنوات عندما قال: «احترمت نفسي فاعتزلت السياحة».


 

ا