رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أين الأسرة يا رئيس الوزراء؟

كانت دهشتنا نحن العاملين مع الأطفال في إلغاء وزارة الأسرة والسكان بعد ثورة ٢٥ يناير مباشرة، مباشرة وبسرعة ودون حتي تمهيد أو استشارة أي من العاملين في مجال الأطفال.

فهل يا تري كانت وزارة رجعية؟ أم كانت وزارة ضد الشعب المصري؟ أم هي وزارة استولت علي أموال ومخصصات العائلة المالكة؟ أم هي كانت تعمل في البيت عند سوزان مبارك؟
للأسف لقد كانت وزارة مهمة وفاعلة ومحترمة ووزيرتها شخصية تتمتع بسمعة دولية ومحلية ناصعة؟ لقد كان مفهوما ومنطقيا أن  تطالب الجماهير بإلغاء وزارة الإعلام والذي وجهها وزيرها المعجباني بصفاقة لتقف مع الحاكم ضد إرادة الشعب؟
ولكن إلغاء وزارة الأسرة والسكان كان لغزا كبيرا؟ وسرعان ما انكشف السر بعد حكم الإخوان حينما طفحت علينا مجاري الفتاوي المرعبة ضد المرأة عامة والطفلة الانثي خاصة، التي تبيح زواج الفتيات الصغيرات من رجال كبار في أعمار جدودهن والتمتع بهن؟ والمحاولات المستميتة من أجل تخفيض سن الأطفال لأغراضهم الدنيئة وعرفنا أن الخوف كان من الوزارة في حد ذاتها ومن الوزيرة النشيطة مشيرة خطاب ذات الرؤية المتقدمة والمستقيمة من أجل الوطن والتي كانت تقاوم أساطين الحزب الوطني بانتهازيتهم وغطرستهم وحاملي لواء الدين الإسلامي بجهلهم وجبروتهم وهو منهم براء؟
ولكن أخيرا عادت وزارة السكان لتصحيح وضع لم يكن طبيعيا في بلد نام، أطفاله وشبابه هما الأغلبية؟ ألا تكون لهم وزارة كالمظلة تعني بكل شئونهم ولكن لا أعرف حتي الآن ولا أجد تفسيرا واحدا لحذف كلمة أسرة من وزارة السكان؟ وهل يستقيم الوطن بلا أسرة مستقيمة وهل يعيش السكان إلا في السر؟ وهي نفسها التي تكون الأوطان؟ وما معني كلمة سكان بلا أن تكون الأسرة هي اللبنة الأساسية للسكان؟ وهل كلمة أسرة ترف لا نستطيعه؟ أم هي لا تليق بروح ٢٥ يناير و٣٠ يونيو؟ أم هي مكروهة؟ أو حرام؟ أفيدونا يا سادة يا كرام يا من أفتيتم بحذف الأسرة.. هل كلمة بلدي يا تري؟ وللا كلمة قديمة

وعفي عليها الزمن؟
وقد يقول البعض ان المسميات قد لا تعني شيئا بالضرورة ولكن في هذه الحالة  هي في حقيقتها تعني أشياء كثيرة لا يصح ان تعود ونمر بها مرة أخري؟ إنها تعني أن يظل أطفالنا يعانون من قوانين غادرة مثل قانون الرؤية الذي يحرم الابن من أبيه؟ وتعني أن تلغي قناة الأسرة والطفل ولا يتحدث أو يعترض أحد؟ وتعني ألا يكون لأطفال مصر جهة واحدة ومظلة واحدة تحاسب وتناقش باقي الوزارات عما أنجزوه  من أجل الأطفال  أو تجاهلوه أو أسقطوه ولم يهتموا به.
وقد يكون التفسير في عودة وزارة السكان فقط هو معالجة المشكلة السكانية او الانفجار السكاني؟
يا سلام وهل المشكلة السكانية مشكله صحية (لولب .. وحبوب.. وحقن ) لمنع الحمل؟ أم مشكلة دينية نحتاج فيها الي رجال الدين ليقنعوا الأهالي بأن تنظيم الأسرة حلال؟
إنها النظرة القديمة منذ الستينيات من القرن الماضي والتي تعالج الانفجار السكاني  كونة مشكلة صحية ودينية.
< إنها="" يا="" سعادة="" رئيس="" الوزراء="" مشكلة="" مجتمعية،="" إنها="" مشكلة="" الأسرة="" اللبنة="" الأولي="" في="" المجتمع="" فبدون="" أسرة="" سليمة="" لم="" ولن="" تنجح="" اي="" مساع="" نحو="" مجتمع="">
< إن="" المجتمع="" الذي="" يتجاهل="" الأسرة="" يتجاهل="">
< أعيدوا="" كلمة="" أسرة="" الي="" الوزارة="" فهذا="" هو="" الوضع="" الطبيعي="" ولا="" تجعلونا="" نشعر="" أن="" السلفيين="" قادمون="" أو="" هم="" بالفعل="" يحمكون؟="">