رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة تغيير لون بدلة فطوطة.. وعبقرية سمير غانم في استخدمها لنجاح الشخصية (تفاصيل)

بدلة فطوطة أشهر شخصيات
بدلة فطوطة أشهر شخصيات النجم الراحل سمير غانم

ما لا شك فيه أن الأزياء من أهم الأسباب التي تساعد على تميز الشخص، لانها أكثر ما يلفت انتباه وأنظار الجميع له، وهذا ما حدث مع النجم الراحل سمير غانم، عندما قدم لجيل الثمانينات وانتقلت إلى جيل التسعينيات شخصية فطوطة، التي لاقت نجاحًا ساحقًا عبر العصور.

اقرأ أيضًا..

(تفاصيل) نجمات الفن يثيرن حيرة الجمهور| في الصباح حزن وبكاء ورقص وغناء بالمساء 

 

فكانت بدلة فطوطة من أبرز معايير النجاح لهذة الشخصية؛ لأنها تناغمت مع الشخصية الكرتونية التي قدمها نجم الكوميديا سمير غانم، لتمس قلوب الأطفال وأنظارهم ببهجة تصميماها الراقي الذي مزج بين براء الأطفال وجذابية الرجال.

 

بدلة فطوطة مثال للبهجة والبساطة والتميز عند الكبار والأطفال 

 

أتسمت شخصية فطوطة قصير القامة بشخصيته المبهجة وملابسة الزاهية، ذات البدلة الخضراء الفضفاضة، والقميص الأبيض المقلم والبيبون الأسود الضخم، والحذاء الأصفر في أسود الكبير، لترسم شخصية جديدة مبهجة ترسخ في أذهاننا حتى وقتنا هذا؛ مما جعلها أبرز الشخصيات الكرتونية المرتبطة بقدوم رمضان.

 

قصة بدلة فطوطة وسبب تغيير لونها

 

قصة بدلة فطوطة وسبب تغيير لونها

ونجحت مصممة الأزياء وداد عطية في تصميم بدلة فطوطة بشكل عصري بسيط التصميم لتكن أشهر البدل المحببه لدى الكبار قبل الصغار في مصر وجميع أنحاء الدول العربية والغربية.

 

ففي الحقيقة لم تكن بدلة فطوطة خضراء اللون منذ البداية بل كانت سوداء، ولكن تلقى المخرج ملاحظات عن أن البدلة السوداء تجعل فطوطة يبدو لأطفال شخصية كئيبة، لذا تم تغييرها للون الأخضر الزاهي.

 

وحرص المخرج فهمي عبدالحميد أن يرسم ملامح شخصية النجم الراحل سمير غانم بطريقة لطيفة مبهجة تتناغم مع شخصية فطوطة، مما جعله يجعل شعره أسود منكوش ومع الأحتفاظ بالشنب؛ ليبدو مبهج.

بدلة فطوطة مثال للبهجة والبساطة والتميز عند الكبار والأطفال

قصة فوازير فطوطة..

 

وقد قدمت فوازير فطوطة لأول في موسم رمضان عام 1982 وكانت الفوازير والشخصية فكرة المخرج فهمي عبدالحميد وكشف ابنه

وائل في تصريحات سابقة أنه من ألهم والده بملامح الشخصية عندما ظهر أمامه بملابس واسعة كان شكلها مضحكًا عليه.

وتعد فوازير فطوطة من أنجح الفوازير التى قدمت خلال شهر رمضان لأنها قدمت بشكل كوميدى وهو ما جعلها تحظي بحب الكبار قبل الصغار.

 

وقدم الفنان سمير غانم الذي عرف منذ تقديمه الشخصية باسم سمورة، 3 مواسم من فوازير فطوطة منها فطوطة حول العالم وفوازير الشخصيات قبل الظهور مجددا في مسلسل الرسوم المتحركة فطوطة وتيتا مظبوطة في موسم رمضان عام 2010 ثم عادت فوازير فطوطة من جديد عبر الإذاعة في موسم رمضان 2016.

قصة بدلة فطوطة

وقد تمكن النجم الراحل سمير غانم من تقديم شخصيتين في هذا العمل فطوطة وسمورة وهو ما أثبت نجاحه وموهبته الكبيرة في إجادة تقديم شخصيتين مختلفتين مع الغناء والاستعراضات الخاصة بالشخصيتين.

ورغم توقف فوازير فطوطة لسنوات كثيرة إلا انها عالقة في أذهاننا حتى الأن ونهرب إليها عندما نشعر بالحزن أو عندما نريد تحسين المزاج.

بدلة فطوطة

الجدير بالذكر أن رحل عن عالمنا النجم سمير غانم عن عمر يناهز الـ 84 عامًا، بعد إصابته فيروس كورونا، ليترك عن رصيد هائل من الأعمال الفنية التي رسخت في أذهان الجميع.

سمير غانم ببدلة فطوطة