رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بإطلالة ملائكية.. رجاء الجداوي تخطف الأنظار رغم وفاتها

فاشون

الأربعاء, 03 مارس 2021 18:13
بإطلالة ملائكية.. رجاء الجداوي تخطف الأنظار رغم  وفاتهاالفنانة الراحلة رجاء الجداوي

كتبت - اندي علي

نشرت أميرة مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، صورة لها عبر حسابها الشخصي للراحلة بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" .

 

ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكراها

 

وبدت رجاء الجداوي بملابس بثوب أبيض كالملائكة يعكس أناقتها وجمالها، إذ ارتدت بنطال كلاسيكي أبيض وبلوزه بيضاء مطرزة بالورد باللون نفسه، ومرسوم على وجهها الابتسامه التي افتقد جمهورها رؤيتها.

 

وعلقت ابنتها على الصورة قائلة: "في الجنة ونعيمها إن شاء الله يا أمي"، ورد بعض الفنانات منهن مي كساب قائله "بإذن الله"، وفيفي عبده معلقة: "الله يرحمك في الجنة ونعيمها إن شاء الله وحشتيني أوي يا رجاء"، و منى ممدوح علقت "اللهم آمين"، وعلق المنتج محمد كارتر زوج الفنانة شيماء سيف قائلًا: "الله يرحمها ويغفر لها، في الجنه ونعيمها إن شاء الله".

دائمًا ما تحرص ابنة رجاء الجداوي على تخليد ذكرى وفاة والدتها من خلال نشر صورها عبر حسابها الشخصي على إنستجرام.

 

اقرأ أيضًا..رجاء الجداوي نموذج راقي للموضة العالمية بنكهة مصرية

 

ما لاتعرفه عن رجاء الجداوي

 

ولدت رجاء الجداوي في 6 سبتمبر عام 1934 وتوفيت في 5 يوليو 2020، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، وهي ممثلة مصرية وعارضة أزياء سابقًا، وكانت تُعدّ من أبرز الفنانات العربيات وبدأت مسيرتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، واستمرت سنوات عملها الفني ما يقارب 62 عامًا.

واسمها الحقيقي "نجاة علي حسن الجداوي"، من مواليد مدينة الإسماعيلية في شرقي مصر.

 

ولدت رجاء لأسرة عربية ميسورة الحال تعود أصولها إلى ينبع في غربي الجزيرة العربية، من أب من أصل حجازي وأم من أصل نجدي، وكان جدها الجداوي يعمل في تجارة البحر بين مصر والحجاز، واستقر في السويس بعد أن تزوج منها، وأنجب جدها حسن، وفي ذلك قالت إن جدها الثاني من مواليد السعودية، وكان

يملك صندلًا بحريًا قبل الانتقال والعيش في السويس بمصر، وأشارت إلى أنه ما زالت لهم أصول تعيش في السعودية حتى اليوم.

 

اهتم جدها حسن بمحافظة أطفاله بجذورهم القبلية، فزوج ابنه عليًا بالسيدة فاطمة النبوية، وهي ابنة رجل من العقيلات من عنيزة في القصيم فأنجبت رجاء، وخالتها هي الفنانة الشهيرة تحية كاريوكا.

 

انتقلت "الجداوي" وهي بعمر ثلاث سنوات إلى القاهرة برفقة شقيقها الأصغر فاروق للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما بعد طلاق والدتها، وتحدثت رجاء الجداوى عن دور خالتها في تربيتها قائلة: "والدتي اتطلقت وكنا 5 أشقاء، فقررت خالتي تحية إنها تاخدني أنا وكان عمرى 3 سنوات وشقيقي الأصغر فاروق، لتتولى رعايتنا وانتقلنا من الإسماعيلية للقاهرة ودخلتنا مدارس فرنسية داخلية، وكانت أكثر من أم وأدين لها بكل حياتي وبقيت معها حتى سن 14 سنة".

 

وتلقت "الجداوي" تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، إذ تعلمت الفرنسية والإيطالية والإنجليزية في سن مبكرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية، وتزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار" في 22 نوفمبر عام1970، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "أميرة".