رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ريم عرودكي تؤثر حقبة الثمانينات والتسعينات في الإبداع والأزياء

فستان  الأبيض الذى
فستان " الأبيض الذى تعتبره ريم عردوكي أيقونة تصميماتها

قدمت مصممة الأزياء السورية ريم عرودكي المقيمة فى باريس أولى مجموعاتها لفساتين الزفاف المختلفة خلال أسبوع فساتين الزفاف  لعروس 2020 الذى أقيم مؤخرا فى باريس . قدمت ريم مجموعاتها تحت اسم "أيقونة وطفولة". وأكدت مجلة فوج الفرنسية فى استعراضها لتفاصيل فساتين المصممة العربية أن تصميماتها مستوحاة من أزياء التسعينات وعرضت على أنغام الثمانينات والتسعينات. وهى فساتين تقدمها للعروس الراغبة فى الأناقة مع حرية الحركة.

 

أكدت ريم أن تصميماتها المستوحاة من التسعينات تأتي من رغبتها فى القيام بجولة عبر الزمن خاصة فى حقبة الثمانينات والتسعينات والتى تمثل اكتشاف للمصممين المعاصرين، فهى حقبة تعبر عن هوية مرئية لمصممي تلك الفترة والتى تعتبرها من أغني الفترات التى زخرت بمصممين وأزياء متنوعة

 وأبتكارات مبدعة لذلك أستوحت منها تصميماتها لعروس 2020 . وأشارت إلى أن تلك الفترة ضمت أهم وأجمل الأغانى والأفلام لأيقونات السينما العالمية الحديثة والغناء وكذلك لعارضات الأزياء.

 

وأعربت عرودكى عن تفضيلها لتصميمها " الأبيض" أنه يعتمد على كثافة غير منظمة فى تصميمه يعطى أنطباعا كالموج ويبرز أكتاف العروس. كما أنها تعشق تصميمها لفستان "بجوار النجوم" لأنها بالرغم من أستخدامها للترتر في تطريزه إلا أنها عملت على الحفاظ على طبيعة أزيائها التى تتسم بالبساطة.