رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: ثورة يونيو أعادت مصر للدول العربية

غير مصنف

الأربعاء, 30 أكتوبر 2013 20:34
زعزوع: ثورة يونيو أعادت مصر للدول العربيةهشام زعزوع وزير السياحة
وكالات:

اعتبر وزير السياحة هشام زعزوع إن التبادل السياحى والثقافى العربى يشكل أهمية استراتيجية للدول العربية ، مشيرا إلى أهمية الموقع الجغرافى لمملكة البحرين التى تجذب من خلاله السياح العرب لاكتشاف تاريخ وحضارة تعود إلى الاف السنين والتى منها قلعة البحرين المدرجة على لائحة التراث العالمى .

وأكد زعزوع فى المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش اجتماعات مجلس وزراء السياحة العرب المنعقد بالمنامة بحضور الشيخة مي بنت محمد وزيرة الثقافة البحرينية وعدد من ممثلي الشركات السياحية المصرية والبحرينية العاملة في السوق العربى ، ضرورة تفعيل برنامج " اعرف وطنك العربي " لسياحة الشباب وخصوصاً في أعقاب الأحداث السياسية المتلاحقة والساخنة في دول العالم العربي ، مشيداً بجهود الشيخة مي بنت محمد ال خليفة وزيرة الثقافة البحرينية في دعمها المستمر لمصر وللسياحة العربية والثقافية.
وذكر بيان لوزارة السياحة أن زعزوع أعرب عن اهتمامه بتفعيل التعاون بين جامعة الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية في إطار ضرورة التنوع في المقاصد المصدرة للسياحة في العالم العربي ولمصر خاصة في ظل التغيرات السياسية الكبرى في دول الشرق الأوسط والعلاقات الأوربية الأمريكية .
وأكد وزير السياحة أن الموجة الثانية من الثورة فى 30 يونيو أعادت مصر للدول العربية وأظهرت العلاقة الوثيقة بينهم بما سينعكس على مزيد

من التعاون السياحي العربي في الفترة المقبلة مع تضافر الجهود لتبادل الخبرات وتنشيط الحركة السياحية وتشجيع الاستثمارات السياحية ، مشيداً بدعم البحرين للثورة المصرية حيث كانت من اوائل الدول التي أعلنت تأييدها لإرادة الشعب المصري في 30 يونيو.
وقال إن العقبات التي وقفت حجر عثرة في وجه السياحة المصرية خلال الفترة الماضية وما عاناه العاملون بالقطاع السياحي إلا أنه تسود حالة من التفاؤل بشأن المرحلة القادمة ناتجة عن الشعور العام بأن مصر قد عادت إلى المسار الديمقراطي الصحيح لبناء مصر الحديثة المعتدلة البعيدة عن تطرف أي حزب .
وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن الجهود التي قامت بها وزارة السياحة بالتنسيق مع الحكومة من أجل استعادة الحركة السياحية والتي تتم على المستوى القومي من خلال التعامل مع الملف الأمني ، مشدداً على أن ما تشهده الساحة المصرية من أحداث تعد سياسية بحتة وغير موجهة ضد السياحة وأنه لم تقيد واقعة واحدة ضد سائح واحد ، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الخارجية من أجل تخفيف تحذيرات السفر التى تفرضها
بعض الدول على رعاياها .
وأشار إلى أن السياحة العربية تمثل 20% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر وأن الفترة القادمة ستشهد مجهودات ترويجية ضخمة في الدول العربية تتم من خلال جولات بدء من البحرين ، موضحا إنه سيتم إطلاق خطوط طيران من بعض المدن العربية الهامة إلى شرم الشيخ والغردقة بعد أن كانت قاصرة على القاهرة .
من جانبها رحبت الشيخة مى بنت محمد وزيرة الثقافة البحرينية بالوفد المصرى مؤكدة أن مصر قطعة من قلب كل عربي وأن لكل أسرة عربية حكاية مصرية ، ومضيفة أن الكثير من الأسر العربية تعلم أبنائها في الجامعات المصرية العريقة وترتبط بثقافتها وفنونها فمصر بلد الحضارة والتاريخ ، ودللت على ذلك بأن أول موقع تم اختياره كموقع تراث عالمى هو الموقع المصري (أبو مينا ) .
وأعربت الشيخة مى عن إعجابها بالفيلم الترويجي مصر بداية الحكاية الذي يستهدف السوق العربي وأعلنت عن عزمها عرض هذا الفيلم على التلفزيون البحريني خلال الأسبوع الثقافي المصري لتشجيع البحرينيين على زيارة مصر .
وأعقب المؤتمر الصحفى إقامة برنامج ترويجي للثروة السياحية المصرية بحضور عدد من الشركات السياحية المصرية بحضور عدد من شركات السياحة البحرينية والمصرية العاملة في السوق العربى، ومن المزمع أن تستمر فعاليات الأسبوع الثقافى المصرى من خلال حفلات موسيقية لفرقة رضا للفنون الشعبية وفرقة الموسيقى العربية .
وقام زعزوع بعقد العديد من اللقاءات الإعلامية الهامة مع مؤسسات إعلامية وصحفية كبرى في العالم العربي والغربي منها على سبيل المثال الأهرام ، الأيام البحرينية ،الشرق الأوسط ، والـ BBC، والوطن البحرينية والـ Daily News الناطقة باللغة الانجليزية .