"سونى بيكتشرز تليفيجن" تتعاون مع تليفزيون روتانا

كأس العالم 2018

الثلاثاء, 22 مايو 2012 14:26
سونى بيكتشرز تليفيجن تتعاون مع تليفزيون روتانا

كشفت "سوني بيكتشرز تليفيجن" (Sony Pictures Television)، إحدى كبرى الشركات المزودة للمحتوى التليفزيوني في العالم، اليوم عن إبرامها اتفاقيات توزيع جديدة في منطقة الشرق الأوسط مع قنوات تليفزيونية محلية في كل من مصر ودبي وقطر.

وجاء توقيع هذه الاتفاقيات، التي تمتد على مدى عدة سنوات، من خلال مكتب "سوني بيكتشرز تليفيجن" في دبي، الذي تم افتتاحه مؤخراً، والمسئول عن منح حقوق عرض الأفلام التي تتضمنها قائمة التوزيع المتنوعة الخاصة بـ "سوني بيكتشرز".
وبموجب هذه الاتفاقيات، ستعمل "سوني بيكتشرز تليفيجن" للمرة الأولى على توزيع المحتوى التلفزيوني لشبكة تليفزيون "روتانا" التي تتخذ من مصر مقراً لها،

والتي ستقوم ببث البرامج التليفزيونية عبر قنواتها المتعددة. وتشمل الاتفاقيات أيضاً شبكة "الريان" القطرية، و"مؤسسة دبي للإعلام"، حيث سيتم بث مجموعة مختارة من برامجها على قناة "دبي ون" الناطقة باللغة الانجليزية.

وتعليقاً على ذلك، قال زياد ياغي، المدير التنفيذي للتوزيع لمنطقة الشرق الأوسط: "في إطار التزامنا بتوسعة تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط، نعمل في "سوني بيكتشرز تليفيجن" حالياً على إبرام شراكات جديدة على المستوى المحلي، خاصة مع التطورات التي يشهدها القطاع الرقمي. ونثق بمساهمة قائمة التوزيع الخاصة بـ "سوني
بيكتشرز تليفيجن" في تلبية الطلب المتنامي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بفضل تضمنها آلاف الأفلام والمسلسلات التليفزيونية المتنوعة."

افتتحت "سوني بيكتشرز تليفيجن" مكتب توزيع لها في دبي خلال شهر أكتوبر 2011، يرأسه زياد ياغي. ويعمل المكتب بإشراف مكتب "سوني بيكتشرز تليفيجن" في لندن، والمسئول عن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وجاءت خطوة افتتاح مكتب للشركة في دبي تماشياً مع استراتيجية "سوني بيكتشرز تليفيجن" لتوسعة نشاطاتها الخاصة بالتوزيع في المنطقة، بخاصة مع النمو المتسارع لأعداد القنوات التليفزيونية المحلية والإقليمية في كل دولة، إضافة إلى بحث فرص تطوير الأعمال في القطاع الرقمي المتسارع النمو. كما يعمل مكتب "سوني بيكتشرز تليفيجن" للتوزيع في دبي على التنسيق مع مكتب الشركة في لندن لإدارة الاتفاقيات الإقليمية الحالية مع شبكة "أوربت شوتايم" و"أم بي سي".