رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مليونا يورو لتقييم مياه شمال أفريقيا

عربية

الأربعاء, 05 يناير 2011 12:00
كتب - مصطفي عبيد:


وقع البنك الأفريقي للتنمية والدكتورة نادية مكرم عبيد المدير التنفيذي لمركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا "سيداري CEDARE"، أمس اتفاقية منحة قدرها 1,9 مليون يورو لتمويل مشروع رصد وتقييم المياه في منطقة شمال أفريقيا، وبالأخص في الجزائر ومصر وليبيا وموريتانيا والمغرب وتونس.

 

وقال كوشال كوشيرام، الممثل المقيم للبنك الأفريقي للتنمية بمصر: إن البنك يهدف من

دعم مركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا "سيداري" إلى تحسين إدارة الموارد المائية وتوفير خدمات المياه في منطقة شمال أفريقيا، وذلك عن طريق دعم وتنسيق قدرات المراقبة والتقييم في الدول المشاركة، علاوة على تعزيز التعاون الإقليمي في قطاع المياه".

ويحتوى المشروع- الذي تصل فترة تنفيذه إلى

18 شهرًا- على ثلاث مكونات رئيسية: الوقوف على الوضع الراهن لنظم الرصد والتقييم المتاحة حالياً، وتوحيد وتنسيق نظم الرصد والتقييم الوطنية وكذلك إعداد التقارير اللازمة، وأخيرًا تجهيز خطة عمل وبرنامج لنظم الرصد والتقييم في منطقة شمال أفريقيا.

وتتمثل النتائج المباشرة للمشروع في تحسين قدرات الجهات المعنية بالرصد والتقييم لقطاعات المياه في الدول المشاركة، وإصدار تقرير عن حالة نظم الرصد والتقييم الحالية وتنفيذ نظم للرصد والتقييم دون الإقليمية وتطوير خطة عمل إقليمية للرصد والتقييم.

أهم الاخبار