رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العثور على يخت السائحين الفرنسيين باليمن

عربية

السبت, 10 سبتمبر 2011 19:20
عدن - اليمن - ا ف ب:

أفاد مسؤول من خفر السواحل اليمنيين مساء اليوم السبت أنه تم العثور على اليخت الشراعي العائد لزوجين فرنسيين قبالة سواحل اليمن من دون طاقمه، نافيا بذلك ما أوردته السلطات اليمنية حول إنقاذ الزوجين الفرنسيين.

وأعلن هذا المسؤول أن قوات التحالف المتواجدة في المياه الدولية عثرت على اليخت، لكن السائحين لم يكونا على متنه.
وأكد أن المعلومات التي اوردتها وكالة الانباء اليمنية الرسمية ومفادها ان القوة المتعددة الجنسيات انقذت الزوجين غير صحيحة.
وكانت الوكالة ذكرت ان اليخت السياحي

المذكور تعرض لخلل فني على بعد 120 ميلا بحري في المياه الدولية وطلب الاستغاثة لمساعدته وإنقاذه، مضيفة انه تم انقاذ السائح مع زوجته بواسطة زورق خاص تابع لإحدى السفن العسكرية التابعة لقوات التحالف الصديقة المتواجدة في المياه الدولية.
وكانت الخارجية الفرنسية اعلنت ان سفينة حربية المانية تابعة للقوة الاوروبية لمكافحة القرصنة اتالانت حددت مكان المركب بعد تلقيها رسالة انذار وانه لم يكن
احد على متنه.
وفي باريس، اعلنت السلطات الفرنسية ان التحقيق حول اختفاء الطاقم الخميس الماضي في المياه التي يسيطر عليها قراصنة يتواصل.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية التحقيق يتواصل.
ولم تعلن الخارجية حتى الان عدد الاشخاص الذين يتم البحث عنهم.
وبحسب مصادر متطابقة، فان الزوجين الفرنسيين يتحدران من جنوب فرنسا وهما كريستيان وايفلين كولومبو، وكانا انطلقا في جولة حول العالم على متن يختهما الشراعي "تريبال كات".
وقبل اختفائه، وجه اليخت نداء استغاثة لم يكن انذارا على علاقة بمشكلة تقنية على متنه. وعثر على اثار دماء ورصاص على متن اليخت الذي تم جره الى جيبوتي لدواعي التحقيق من قبل أجهزة الاستخبارات الفرنسية.

أهم الاخبار