رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارك بين جيش السودان و"الشعبي" بالنيل الأزرق

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت القوات المسلحة السودانية تعرضها لهجوم من قبل الجيش الشعبي في ولاية "النيل الازرق" وذكرت أنها كانت تتوقع ذلك من "مالك عقار" والي الولاية من خلال رصدها لتطورات الأوضاع طوال الفترة الماضية.

وأكد العقيد الصوارمى خالد سعد الناطق الرسمي للقوات المسلحة أن "مالك عقار" كان يقوم بتعبئة سياسية وعسكرية لقواعده هناك، وأن ما يقوم به الآن لا يعدو أن يكون سوى محاولة يائسة لرفع الضغط عن قوات الحلو في جنوب كردفان.
من جهة ثانية، أكد مصدر مطلع من داخل مدينة الدمازين بالنيل الأزرق – لوكالة الأنباء السودانية - أن قوات الحركة الشعبية هي التي بادرت بشن هجوم متزامن علي ثلاثة محاور، حيث هاجمت في وقت واحد كلا من الحامية الموجود بالمدينة وتم صدها، وهاجمت منطقة "أم درفه" جنوب محلية "الروصيرص"، كما شنت هجوما عنيفا على

مدخل شارع مدينة "الكرمك" مستخدمة الاسلحة الثقيلة.
ومن جهته، أعلن مالك عقار أنه عند حوالي الساعة الثانية عشرة ليلا وعندما كان قائد القوات المشتركة عن الحركة الشعبية أمام البوابة الرئيسية لمدينة الدمازين حدث تراشق بالأسلحة النارية بين القوات المرافقة له وعددها ثلاث عربات وقوات الجيش السوداني المرابطة هناك وسرعان ما عمت الاشتباكات كل مناطق تمركز الجيش الشعبي بالولاية .
واوضح عقار في اتصال هاتفي مع وكالة السودان للانباء أنه لا توجد لديه معلومات عن وجود أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات حتى الآن .