رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل سيدة شرق سوريا وحملات اعتقال بدمشق

عربية

الخميس, 25 أغسطس 2011 12:38
نيقوسيا (أ ف ب(:

قتلت سيدة اليوم الخميس في قرية بشرق سوريا شهدت انتشارا أمنيا وعسكريا فيما جرت عمليات اقتحام واعتقالات في مدن سورية عدة بينها العاصمة دمشق، على ما أفاد ناشط حقوقي

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن "سيدة قتلت إثر تلقيها طلقا ناريا في قرية الشحيل الواقعة في ريف دير الزور (شرق) خلال العمليات العسكرية والأمنية المستمرة في المنطقة".

وأضاف المرصد "أحرقت بعض المنازل في الشحيل والبصيرة (ريف دير الزور) حيث تنتشر قوات عسكرية وأمنية كبيرة فيهما بالإضافة إلى قرى أخرى قرب مدينة الميادين (شرق)".

وأفاد المرصد أن "قوات أمنية نفذت صباح اليوم

حملة مداهمات واسعة للمنازل داخل الميادين".

ولفت المرصد إلى "مقتل مواطنين اثنين يوم أمس الأربعاء" في هذه المدينة.

وفي دمشق، أكد المرصد أن "أكثر من 300 عنصر أمن مدججين بالسلاح الكامل اقتحموا حي ركن الدين فجر اليوم ونفذوا حملة مداهمات للمنازل بحثا عن نشطاء متوارين عن الأنظار".

وأشار إلى أن "مدنيا قتل مساء أمس في حي الميدان اثر اطلاق قوات الامن الرصاص الحي على شباب امام خيمة عزاء شهيد سقط تحت التعذيب" مضيفا أن قوات الأمن

"أطلقت قنابل مسيلة للدموع عليهم واعتقلت عددا منهم".

وفي ريف دمشق، ذكر المرصد أن "قوات الأمن اقتحمت فجر اليوم الخميس "مدينة زملكا وبدأت بإطلاق رصاص كثيف في الهواء واصاب الرصاص خزانات الكهرباء مما ادى الى حدوث انفجارات مدوية".

وأضاف "كما شهدت مدينة معضمية الشام انتشارا أمنيا كثيفا ونصبت حواجز على الطريق الواصل بين المعضمية وداريا وأوتستراد صحنايا".

وذكر المرصد أن "شخصا قتل وأصيب آخر بطلق ناري بالراس في حمص (وسط) مساء امس كما سمع اطلاق نار كثيف في حي باب الدريب" لافتاالى "العثور على جثمان شاب من حي بابا عمرو على مفرق بلدة كفرعايا عصر امس".

وغربا، "نفذت الاجهزة الامنية في مدينة جبلة الاربعاء حملة مداهمة واعتقالات في الاحياء المعارضة اسفرت عن اعتقال 9 اشخاص" بحسب المرصد.

 

أهم الاخبار