رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدباشي: ليبيا ستحرر بالكامل خلال 72 ساعة

عربية

الثلاثاء, 23 أغسطس 2011 23:12
نيويورك – رويترز:

 قال المبعوث الليبي لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي اليوم الثلاثاء إن مجمع باب العزيزية مقر الزعيم الليبي معمر القذافي هو الآن في أيدي مقاتلي المعارضة بالكامل وسيتم تحرير ليبيا بالكامل في غضون 72 ساعة.

وقال الدباشي وهو شخصية محورية في حركة المعارضة للصحفيين في مقر البعثة الليبية في نيويورك إن مجمع القذافي بالكامل أصبح في أيدي مقاتلي المعارضة.

وتوقع أن تسقط مدينة سرت مسقط رأس القذافي خلال الساعات الثماني والأربعين القادمة وأن تصبح البلاد بكاملها

تحت سيطرة المعارضة خلال ثلاثة أيام.

وقال نتوقع أن تكون ليبيا محررة بالكامل وهادئة تماما خلال الساعات الاثنين والسبعين القادمة.

وأضاف أن من المحتمل أن يكون القذافي وكبار المسؤولين الآخرين تفرقوا في منازل في انحاء طرابلس ويحتمل أن يكونوا في ملجأ تحت الارض. وقال إن قوات المعارضة ستبدأ في البحث عنهم وتوقع أن يعتقلوا جميعا قريبا.

وقال الدباشي إن المعارضة مستعدة لبحث لائحة الاتهامات

للقذافي وابنه سيف الإسلام ومدير مخابراته مع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لكنها تفضل محاكمتهم كمجرمي حرب في ليبيا.

وأضاف أن المعارضة تفضل محاكمتهم في ليبيا لأن الوثائق التي تقدم للمحكمة والبيانات التي سيدلون بها داخل المحكمة جزء من تاريخ ليبيا.

وفي يونيو اتهمت المحكمة الجنائية الدولية الثلاثة بارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب اخرى. واوضح كبير المدعين في المحكمة انه يريد تسليم الثلاثة للمحكمة ليمكن محاكمتهم في لاهاي.

 

وكان الدباشي وهو دبلوماسي ليبي مخضرم اول سفير لطرابلس بالخارج يدين قمع القذافي للمظاهرات المطالبة بالديمقراطية في فبراير . وألهم انضمامه للمعارضة عشرات الدبلوماسيين الآخرين أن يحذوا حذوه. 

أهم الاخبار