رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحر يدعو إلى تثبيت التهدئة مع إسرائيل

عربية

الثلاثاء, 23 أغسطس 2011 11:04
غزة (ا ف ب(:

دعا نائب رئيس المجلس التشريعي احمد بحر القيادي في حماس اليوم الثلاثاء الى "تثبيت" التهدئة التي توافقت عليها الفصائل الفلسطينية، معتبرا أن عدم التزام قوى فلسطينية بها "لا يخدم" المصلحة الوطنية.

وقال احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي إن "الشذوذ عن الاجماع الوطني لا يصب في مصلحة شعبنا وحماية مقدراته الوطنية".

ودعا القوى والفصائل الفلسطينية الى "حماية التوافق الوطني وتثبيت الهدوء وتفويت الفرصة على مخططات الاحتلال

الذي يحاول جر شعبنا ومقاومته الى تصعيد غير محسوب يلبي مصالحه العدوانية".

ويأتي كلام بحر بعد أن اعلنت جماعتان فلسطينيتان مسلحتان أمس الاثنين عدم التزامها بتفاهم التهدئة الذي توافقت عليه الفصائل الرئيسية في مقدمتها حركة حماس.

واعلنت كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية والوية الناصر صلاح الدين "ابو يوسف القوقا" وهي مجموعة ليست تابعة

لتنظيم لجان المقاومة الشعبية التي قتلت اسرائيل الخميس الماضى أمينه العام كمال النيرب ابو عوض عن عدم التزامهما بالتهدئة واطلقت عددا من الصواريخ على المناطق الاسرائيلية.

وشدد بحر على ضرورة "عدم التعامل بسطحية وسذاجة واجندة خاصة مع الشأن والمصير الوطني الفلسطيني"، معتبرا ان "الالتزام بالتوافق الوطني كفيل بإحباط مخططات واهداف الاحتلال التي تحاول جعل قطاع غزة كبش فداء لفشله الامني والعسكري والسياسي وساحة لتصدير ازماته ومعضلاته الداخلية المتفاقمة".

واعلنت الفصائل الفلسطينية الاثنين تهدئة ميدانية مع اسرائيل بعد عدة ايام دامية شهدتها الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

 

أهم الاخبار