عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما يدعو الأسد صراحة لـ"التنحى"

دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيس السورى بشار الأسد إلى التنحى عن الحكم. وأشارت شبكة "إن بى سى" الامريكية إلى أن هذه تعد أول دعوة صريحة من جانب أوباما للأسد بالاستقالة.

ويأتي ذلك فيما قالت الأمم المتحدة، في بيان، إن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون "عبر في اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الأسد عن قلق شديد من الأنباء الأخيرة حول استمرار عمليات الانتهاك واسعة النطاق ضد حقوق الانسان، والاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن السورية ضد المدنيين، بضمنها ضاحية الرمل في اللاذقية، حيث يعيش الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين".

وأضاف البيان أن "الأمين العام شدد على أن كافة العمليات العسكرية والاعتقالات الجماعية يجب أن تتوقف فورا، وأن الرئيس الاسد قال له إن

عمليات الجيش والشرطة توقفت".

ميدانيا قال ناشطون سوريون إن القوات الموالية لحكومة الأسد قتلت تسعة أشخاص في هجمات على مدينة حمص الاربعاء.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن من ضمن القتلى اثنين من المحتجين قتلتهما مليشيات "الشبيحة" الموالية للحكومة أمام مسجد فاطمة عقب صلاة العشاء.

وكانت القوات السورية قد اقتحمت عدة منازل في حي تقطنه جالية سنية في مدينة اللاذقية الأربعاء، واعتقلت العشرات واقتادتهم الى ساحة ملعب رياضي، في إطار حملة عسكرية استمرت أربعة أيام استخدمت فيها الدبابات.