خطاب لنصر الله للرد علي اتهامات اغتيال الحريري

عربية

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 16:32
كتبت- سمر فواز:

أعلنت فضائية المنار التابعة لحزب الله منذ قليل أن السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني سيلقي خطابا هاما الليلة للرد علي البيان الذي اصدره دانيال بالمار ،مدعي المحكمة الخاصة بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري بشأن مصادقة المحكمة علي القرار الاتهامي الذي اصدره بحق أربعة من أعضاء حزب الله .
خطاب نصر الله المرتقب لم يكن الأوحد  للرد علي الاتهامات ،فسبق وأن ورد من قبل في خطابات تلفزيونية وحوارات صحفية علي الاتهامات المتداولة منذ وقوع التفجير عام 2005 ،حيث ظهر نصر الله فى كلمة متلفزة للرد علي قرار اتهامي صادر من المحكمة الجنائية الدولية المشكلة للتحقيق فى اغتيال الحريري

،وجزم خلاله انه لن يسلم أي مطلوبين من عناصره فى حالة اصدار قرار ملاحقة جنائية لهم .
ورفض نصر الله الضغوط التي من الممكن ان تشكلها حكومة الرئيس نجيب ميقاتي المعروف بصداقته لحزب الله ،مؤكدا انه اذا كانت الحكومة مشكلة برئاسة رئيس كتلة المستقبل سعد الحريري ،ومشكلة بالكامل من قوي 14أذار لما استطاعت ان تفعل شيئا معنا".

وكان نصر الله قد تطرق لنفس الأمر فى حواره مع صحيفة الحياة اللندنية ،وأكد الأمين العام أن كل الجهود التي تبذل للتشكيك بالمقاومة وإنجازاتها وتشويه صورتها ومنها اتهام مقاومين شرفاء من

قبل المحكمة الدولية باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري كلها لا أساس لها من الصحة وهدفها ضرب الثقة التي تأصلت وقويت بالمقاومة، مؤكداً أن قوة المقاومة اليوم في لبنان أعلى وأفضل من أي زمن مضى منذ انطلاقتها.

ومن المتوقع ان يتطرق خطاب نصر إلي الله المرتقب الي توجيه الاتهامات الي فريق المحكمة الدولية بأن لها مسارا مخططا وعملها وسعيها الي تشويه لحزب الله والمقاومة والدفع نحو فتنة فى لبنان.

واتهامات نصر الله إلي فريق المحكمة الدولية ليست وليدة الامس ،فسبق واتهم الامين العام فريق المحاكمة علنيا بانه يعمل لحساب اسرائيل ،وقام بنقل فريق المحققين فى القضية بجانب التجهيزيات والاجهزة الالكترونية الي اسرائيل.

كما وجه نصر الله اتهامات الي أحد أهم مستشاري بلمار وهو ضابط كبير في الـ(سي آي إيه) متهمه بالعمل ضد حزب الله وعماد مغنية فى جهازة الاستخبارتي ويستغل التحقيقات لتحقيق أهداف خاصة ».

أهم الاخبار