رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاعدة تتبنى قتل 10 بكربلاء فى العراق

عربية

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 10:22
القاعدة تتبنى قتل 10 بكربلاء فى العراقعناصر القاعده فى العراق
بغداد (ا ف ب(:

تبنى تنظيم القاعدة في العراق اليوم الأربعاء أربع هجمات بسيارات مفخخة استهدفت زوارا شيعة خلال إحياء ذكرى ولادة الامام المهدي في مدينة كربلاء منتصف يوليو، وأسفرت عن مقتل عشرة أشخاص. وذكر تنظيم دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، في بيان نشر على موقع "حنين" الالكتروني انه شن 28 عملية في جنوب البلاد خلال الشهر الماضي، بينها الهجمات الأربع في كربلاء (110 كلم جنوب بغداد).
وأوضح أن بين هذه العمليات تفجير

سيارتين مفخختين داخل مرآب في كربلاء "اتخذته الأجهزة الأمنية نقطة عبور وحاجزا لمرور المواكب الصفوية في ما يعرف بالزيارة الشعبانية ما أدى الى مقتل وإصابة مائة" شخص.
وأعلن البيان أيضا عن "تفجير سيارة اخرى استهدفت تجمعا لعناصر الأجهزة الأمنية ومنظمي مسيرات" مماثلة في مدينة كربلاء، ما أدى الى "هلاك وإصابة ما يقرب من ثمانين عنصرا".
وأكد التنظيم تفجير سيارة رابعة
داخل مدينة كربلاء "مستهدفة تجمعا للأجهزة الأمنية ما أدى الى مقتل ما لا يقل عن عشرين عنصرا وإصابة آخرين".
وقتل عشرة أشخاص وأصيب أكثر من تسعين آخرين بانفجار ثلاث سيارات مفخخة ودراجة نارية استهدفت زوارا شيعة متوجهين الى كربلاء لإحياء ذكرى ولادة الامام المهدي في 15 و16 يوليو، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وكالة فرانس برس حينها.
وكان الآلاف قد توجهوا آنذاك الى كربلاء لإحياء ذكرى مولد الامام المهدي، الامام الثاني عشر لدى الشيعة الاثني عشرية الذين ينتظرون عودته لإقامة العدل والمساواة على الارض.
أيام قبيل الزيارة وفرض ثلاثة أطواق أمنية لمنع التسلل.

 

أهم الاخبار