رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارض: صالح يسعى لحرب أهلية باليمن

اعتبر قيادي في المعارضة اليمنية أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي أعلن اليوم الثلاثاء عودته قريبا إلى صنعاء يسعى إلى إثارة حرب أهلية في اليمن.

وقال سلطان العطواني عضو اللقاء المشترك وزعيم الحزب الوحدوي الناصري إن النوايا التي لم يفصح عنها هي جر البلاد إلى الحرب الأهلية، في أول رد فعل على الخطاب الذي وجهه صالح من الرياض حيث يمضي فترة نقاهة والذي هاجم فيه بشدة المعارضة وأعلن نيته العودة إلى اليمن قريبا.

وأضاف الإعلان عن عودته هو الاعلان عن الفتنة بحد ذاتها، معتبرا أن الرئيس صالح الذي يخضع لضغوط اقليمية ودولية قوية لحمله على المضي بانتقال سلمي للسلطة خسر السلطة ولم يعد جزءا من اللعبة السياسية في البلاد.

واخذ العطواني على السعودية سماحها لصالح بالتوجه الى انصاره من الرياض حيث يخضع للعلاج منذ الرابع من يونيو غداة هجوم استهدف القصر الرئاسي.

وسأل كيف تسمح المملكة العربية السعودية لعلي عبدالله صالح بان يتحدث من عاصمتها الى الشعب اليمني؟ لا

يجوز ان يترك ليتحدث ويتوعد من داخل المملكة العربية السعودية، مذكرا بان السعودية استقبلت صالح كضيف بهدف المعالجة.

ورعت السعودية مع باقي دول مجلس التعاون الخليجي خطة لاخراج اليمن من ازمته سبق ان رفض صالح التوقيع عليها على رغم الضغوط الممارسة عليه من جانب الدول الداعمة للخطة ومن الولايات المتحدة.

وتنص الخطة على تشكيل المعارضة حكومة مصالحة واستقالة صالح في فترة اقصاها شهر لقاء اعطاء حصانة له ولاقربائه، ثم اجراء انتخابات رئاسية في غضون شهرين.

وتطالب تظاهرات شعبية منذ نهاية يناير برحيل صالح الموجود في الحكم منذ 33 عاما. واسفر القمع عن مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في صفوف المتظاهرين.