رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المهاجرون لإسرائيل زادوا 16%

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن تقرير أصدرته الوكالة اليهودية ووزارة الاستيعاب إن عدد المهاجرين إلى إسرائيل

عام 2010 زاد بنسبة 16%، حيث وصل عددهم 19130 شخصاً، مقابل 16465 العام الماضي، أغلبهم من دول شرق أوروبا وألمانيا، بالإضافة إلى عشرات المهاجرين الذي جاءوا من الصين وموناكو واليابان ومالاوي ونيوزلندا والهند

وحسب المعطيات الواردة في التقرير، تُعد هذه السنة الثانية في الترتيب التي حصلت فيها زيادة في عدد المهاجرين، بعد الانخفاض الكبير في أعداد المهاجرين لإسرائيل خلال السنوات العشر الأخيرة .

واشار التقرير إلي حدوث زيادة في عدد المهاجرين من الولايات المتحدة وكندا بنسبة 6% بالمقارنة مع العام الماضي، كما حدثت زيادة جوهرية في عدد المهاجرين من دول أمريكا اللاتينية بحوالي أكثر من 19%. كما وصل 2040 مهاجراً من فرنسا مقابل 1894 في السنة الماضية. أما في بريطانيا، فقد حدث انخفاض بسيط، فقد وصل 760 مهاجراً مقابل 853 مهاجراً في العام الماضي.

ووفقا للتقرير تم رصد حدوث زيادات بارزة في عدد المهاجرين من أستراليا ونيوزلندا والهند وبلجيكا بلغت حوالي 63%، وزيادة في عدد المهاجرين من سويسرا وإيطاليا والهند بلغت حوالي 60%. بل وأكثر من ذلك، فقد حدثت زيادة هي الأكبر هذا العام، حيث بلغت نسبة المهاجرين من فنزويلا

280%.

كما أن 52.3% من المهاجرين هم رجال و47.7% من بينهم نساء. وقد تصدرت مدينة القدس قائمة المدن التي استوعبت المهاجرين، ويُعد شهر يوليو الشهر الأكثر ازدهاراً بالهجرة.

تساوي اليهود والعرب

وأعلن جهاز الإحصاء الفلسطيني أمس الاربعاء أن عدد الفلسطينيين واليهود " في فلسطين التاريخية"، أي الأراضي الفلسطينية وإسرائيل ( أرض 48 و67 معا )، سيتساوى مع نهاية العام 2014.

وأعلنت علا عوض القائمة بأعمال رئيس جهاز الإحصاء المركزي أن عدد الفلسطينيين المقدر في الأراضي الفلسطينية، مع نهاية العام 2010، بلغ 4,1 مليون نسمة (2,5 مليون في الضفة الغربية و1,6 مليون في قطاع غزة) وحوالي 1,4 مليون فلسطيني يعيشون داخل إسرائيل، ما يعني أن عدد الفلسطينيين في "فلسطين التاريخية" بلغ 5,5 مليون نسمة، في حين بلغ عدد اليهود 5,7 مليون بناء على تقديرات دائرة الإحصاءات الإسرائيلية".