عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فتح" تطلق صفحة على "فيس بوك" لدعم إعلان الدولة

علم فلسطين
علم فلسطين

أطلقت حركة فتح اليوم الاحد صفحة لها على موقع التواصل الاجتماعي ال"فيس بوك" تحت عنوان (سبتمبر حق واستحقاق)، وذلك بهدف توحيد جهود أبناء حركة فتح في العالم وتنسيق الجهود وحشد أنصار القضية الفلسطينية في العالم العربي والأوروبي حول الفعاليات التي سيتم اتخاذها تجاه استحقاق سبتمبر القادم .

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لحركة فتح منير الجاغوب"إنه تم إنشاء الصفحة بالتنسيق مع الجاليات الفلسطينية في الخارج، موضحا أن مجموعة من كوادر الحركة يتابعون الصفحة بشكل دائما وعلى استعداد للإجابة عن أي استفسار، كما سيتم إبلاغ المشاركين في الصفحة عن أية فعاليات مزمع عقدها".

ومن جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شئون اللاجئين زكريا الأغا - في بيان صحفي صدر عنه اليوم- "إن حق العودة لا ينتقص أو يتأثر بإقامة دولة فلسطينية بأي شكل من الأشكال".

وشدد على أن منظمة التحرير الفلسطينية

والسلطة الوطنية الفلسطينية سيواصلان تحركاتهما في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة لاستصدار قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس والحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة .

وأوضح الأغا أن نجاح الدبلوماسية الفلسطينية في حشد التأييد لدعم استحقاق سبتمبر واعتراف أكثر 120 دولة بالدولة الفلسطينية من مجموع 193 دولة دليل واضح على أن قرار منظمة التحرير بعد فشل المفاوضات التوجه للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية هو قرار صائب واستحقاق مشروع وليس قرارا أحاديا كما تدعي حكومة الاحتلال الإسرائيلي لفرض العزلة عليها .