رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تنتفض لنصرة سوريا وتدعو لطرد السفير

عربية

السبت, 06 أغسطس 2011 07:48
الكويت ـ عبدالمنعم السيسي:

ندد عدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي بالممارسات التي يقوم بها النظام السوري ضد شعبه،

والمذابح التي تشهدها الشوارع والمدن السورية وحذروا الحكومة الكويتية في مظاهرة كبيرة من مغبة عدم طرد السفير السوري في الكويت تضامنا مع الشعب السوري.

 وهتف المتظاهرون في ساحة الإرادة المقابلة لمجلس الأمة الكويتي، قائلين: "اطلع بره ياسفير .. ديرتنا ديرة أحرار" .

وطالب النائب مسلم البراك كافة الشعوب العربية والإسلامية بأن يكون الثلاثاء المقبل يوم غضب أمام السفارات

السورية للتنديد بالنظام وطرد السفير السوري.

من جانبه، حذّر النائب فيصل المسلم من وقوع أزمة سياسية في البلاد إذا لم يتم طرد السفير السوري حتى يوم الثلاثاء بينما طالب النائب محمد هايف بأن يستفتي العلماء في إهدار دم السفير السوري في الكويت .

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد استبقت "جمعة الطرد" التي تستهدف السفير السوري في الكويت حيث عبرت الخارجية الكويتية وللمرة الاولى عن موقف

اكثر وضوحا تجاه رفض المجازر في سوريا، ودعت إلى الحوار والحل السياسي بما يمكن من الشروع بتنفيذ الاصلاحات الحقيقية التي تلبي المطالب المشروعة للشعب السوري بعيدا عن المعالجات الأمنية حتى يتحقق الأمن والاستقرار وحقن الدماء.

من جانبها، أعلنت جمعية الخريجين الكويتية ان ما يحدث في سوريا مجزرة بحق المدنيين العزل المسالمين الذين خرجوا للمطالبة بحقهم بالحرية والتحول الديمقراطي.

ودعت الجمعية الكويت وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي لإدانة انتهاكات النظام السوري والتحرك لمنع سقوط المزيد من الضحايا، مؤكدة أن أي نظام يوجه أسلحته إلى شعبه يفقد شرعيته بصورة تلقائية .

 

أهم الاخبار