فيديو. مذبحة حماة "هدية" الأسد لشعبه

عربية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 13:24
كتبت-عزة إبراهيم:


في الوقت الذي تقام فيه الاحتفالات بدخول شهر رمضان في جميع أرجاء العالم الإسلامي، استقبلت سوريا الشهر الكريم بمراسم حمراء شديدة الدموية. بهذه الكلمات علقت مجلة (ذى أتلانتك) الأمريكية على هجوم القوات الحكومية على مدينة حماة والمدن القريبة منها، أول أمس، والذي وصفته بأنه: "مذبحة شديدة الضراوة"؛ وأنه هو الهجوم الذي يعد الأشرس من نوعه منذ بدء السلطات السورية حملتها القمعية للشعب سوريا.

وأوضحت المجلة أن التعتيم الإعلامي الذي تفرضه سوريا حال دون تحديد عدد ضحايا المذبحة، إلا أن شبكة الجزيرة استطاعت تقدير عدد الضحايا بمالا يقل عن 136 قتيلاً، في حين ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية أن عدد الضحايا بلغ 71 قتيلاً.

وأضافت الصحيفة أن المذبحة أثارت حفيظة البيت الأبيض، وذعر الرئيس أوباما بسبب حملات القمع المتزايدة على الشعب السوري، وذكر التقرير الصادر عن البيت

الأبيض الأحد بعد انتشار أنباء المذبحة، أن التقارير الواردة عن حماة مرعبة وتظهر حقيقة النظام السوري، الذي تتفاقم مذابحه يومياً مما أودى بحياة أكثر من 1600 حتى الآن.

وقال طبيب في حماة السورية لشبكة (رويترز) الإخبارية، والذي رفض ذكر اسمه خوفاً من الاعتقال: "يوجد 51 جريحاً في مستشفى بدر وحدها، والذين يعانون من نقص في الدم، كما تحاصر الدبابات المستشفى الرئيس بمدينة الحوراني".

وأشارت تقارير وكالة (أسوشيتد برس) الإخبارية إلى أن جثث السوريين تتناثر بالشوارع، وهو ما أظهرت جزءاً طفيفاً منه مقاطع الفيديو المرفقة.

شاهد الفيديو:



 

أهم الاخبار