رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوغلو والتركى يدعوان لحقن دماء المسلمين في رمضان


دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د.أكمل الدين إحسان أوغلو والامين العام لرابطة العالم الاسلامى د. عبد الله التركى الى صون دماء المسلمين واحترام حرمة شهر رمضان الكريم بإنهاء كل أشكال العداء وإراقة الدماء. وناشد أوغلو - في رسالة تهنئة للعالم الاسلامى - الجميع إلى دعم أهل الصومال الذين يعانون مجاعة قل نظيرها، والإسراع إلى التبرع بسخاء مستلهمين من شهر العطاء الإحسان الذي يحث فينا وقفة جادة تجاه الأزمة هناك التي وصلت حد الكارثة الإنسانية.

وقال أوغلو في رسالته: "إننا انطلاقاً من واجبنا في السعي للقيام بالجهود التي تعين على توحيد الأمة الإسلامية وإنفاذاً لأمر الحق عز وجل إذ يقول " واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا" وحماية لحرمة دماء المسلمين وبعداً بأنفسنا عن الوقوع في المحظور شرعاً

مما يخوفنا الحق سبحانه وتعالى منه من أن من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا، فإن علينا أن نستشعر واجباتنا بصون عالمنا الإسلامي الذي نحن جزء منه".

ودعا د.عبدالله التركي المسلمين إلى الاستفادة من دروس الصيام وعبره وفوائده، والتأسي برسول الله محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في هذا الشهر العظيم، والتمسك بنهجه القويم. وقال: إن شهر الصيام الذي اقترن به الخير والفلاح، فرصة ندعو فيها المسلمين لإقامة العلاقات بينهم على أسس التسامح والتعاون على البر والتقوى.