رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحفيين الأردنيين تحقق فى لقاء منتسبيها مع بيريز

عربية

الأحد, 31 يوليو 2011 12:49
)عمان- ((يو بي اي):


بدأت نقابة الصحفيين الأردنيين بإجراء تحقيق حول انباء ذكرت أن عددا من الصحافيين الأردنيين شاركوا بلقاء صحافي للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز. ونقل موقع (عمان نت) الإلكتروني عن رئيس لجنة مقاومة التطبيع في نقابة الصحافيين عصام مبيضين قوله إن اللجنة اطلعت على مختلف تقارير وسائل الإعلام المحلية والعربية والإسرائيلية التي تناولت الخبر، وتبين أنها لم تتحدث بالتفاصيل حول الوقائع والأسماء والصحف ووسائل الإعلام التي يمثلها المشاركون في اللقاء.

وبيّن المبيضين أن هناك "معلومات أولية لا يستند عليها، ولهذا تم

التوافق بالإجماع بين أعضاء لجنة مقاومة التطبيع على تكليف مجلس نقابة الصحافيين القيام بمخاطبة وزارة الخارجية ووزارة الإعلام والإتصال لتزويدنا بأية معلومات وتفاصيل حول هذه القضية بشكل رسمي".

وأشار الى "عقد اجتماع آخر للجنة بعد الحصول على أية معلومات حول هذه القضية، للتنسيب لمجلس النقابة باتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من تثبت مشاركته في هذه اللقاءات من الصحفيين".

وقال "إن حرص الصحافيين المشاركين على عدم ظهور أسمائهم

باللقاء مع الرئيس الإسرائيلي، يؤكد على أن هذه اللقاءات مرفوضة من الجسم النقابي والصحافي، والوطنيين الأردنيين"، داعيا "أيا من الزملاء ممن لديه معلومات أكيدة وموثقة عن هذا اللقاء تزويد اللجنة بها".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قالت "إن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز عقد مؤتمرا صحافيا بحضور ممثلي وسائل الإعلام العربية، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان".

وأضافت أن "30 صحافيا من الأردن ومصر والإمارات وقطر والمغرب وفلسطين حضروا المؤتمر من دون أن تسميهم.

وتلتزم نقابة الصحافيين الأردنيين بإجماع بقية النقابات المهنية على فرض مقاطعة على إسرائيل بكافة المجالات. وتلزم النقابة اعضاءها بعدم لقاء اي مسئول اسرائيلي او زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة بفيزا صادرة عن السفارة الإسرائيلية.

 

 

 

 

 

أهم الاخبار