رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتح: دحلان قاتل وفاسد وسارق

عربية

الخميس, 28 يوليو 2011 15:39
رام الله- (ا ف ب(:

أوضحت اللجنة المركزية لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس ان سبب إقصاء العضو السابق في اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان من عضوية الحركة هو "تجاوزات تمس الامن القومي الفلسطيني والثراء الفاحش والتآمر".

واصدر الناطق باسم اللجنة المركزية لحركة فتح بيانا اكد فيه انه "في أعقاب قرار المحكمة الحركية برد الطعن المقدم من محمد دحلان
وبما يثبت قانونية قرار اللجنة المركزية بفصل دحلان من الحركة. تؤكد اللجنة المركزية أن قرارها بإقصائه قد ارتكز على تجاوزات تمس الأمن القومي والاجتماعي الفلسطيني".

واتهم البيان دحلان ب"الاستقواء بجهات خارجية وارتكاب جرائم قتل على مدار سنوات طويلة، وممارسات لا أخلاقية لم ينج منها وجيه ولا زعيم سياسي

ولا رجل أعمال في قطاع غزة وذلك باستخدام البلطجية وفرق الموت".

كما اتهم البيان دحلان ب"الثراء الفاحش نتيجة الكسب غير المشروع ونهب أموال" حكومية واستثمار "الجزء الأكبر لحسابه الخاص خارج الوطن".

وساق البيان سببا آخر وهو "التآمر في محاولة لاحتلال إرادة الحركة كمقدمة لكسر الإرادة السياسية الوطنية التي لم ينج منها حتى الشهيد القائد ياسر عرفات".

وداهمت قوة أمنية كبيرة اليوم الخميس منزل دحلان واعتقلت عددا من مرافقيه وصادرت أسلحة. لكن دحلان نفسه لم يمس كونه يتمتع بالحصانة النيابية.

 

أهم الاخبار