رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشهاد فلسطيني وإصابة طفل برصاص إسرائيلي بغزة

قتلت القوات الإسرائيلية على الحدود الشمالية لقطاع غزة فلسطينياً وجرحت ثلاثة آخرين بينهم فتى في الرابعة عشرة

أصيب في الرأس .

وأكد الجيش الاسرائيلي أن جنوداً أطلقوا النار على عدد من الأشخاص دخلوا منطقة أمنية على طول الحدود بين إسرائيل وغزة، إلا أن متحدثاً باسم الجيش أوضح أنه على علم بإصابة فلسطينيين اثنين فقط بالرصاص في الجزء السفلي من الجسم.

وقال ادهم أبوسلمية المتحدث باسم لجنة الخدمات الطبية والإسعاف إن "الشاب سلامة ابوحشيش (22 عاماً) استشهد متأثراً بجروح بالغة في ظهره أصيب بها برصاص قوات الاحتلال قرب بلدة بيت لاهيا .

وذكر شهود عيان أن أبوحشيش كان يرعى الاغنام شمال بيت لاهيا حيث كان عدد من الصبية والشبان يجمعون الحصى من بقايا مبان دمرها الجيش الاسرائيلي في المنطقة، عندما أطلق الجيش الاسرائيلي النار تجاههم لمنعهم الاقتراب من المنطقة الحدودية.

وقال أبوسلمية أن 4 عمال

أصيبوا بجروح"، وأوضح أن "اثنين من العمال إصابتهما خطيرة أحدهما فتى في الرابعة عشرة من العمر أصيب في الرأس" وفلسطيني آخر "مصاب في الظهر"، أما الجريحان الآخران "فهما في الـ17 والـ18 من العمر" وأصيبا بجروح طفيفة.

وندد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري في بيان بالحادث ودعا اسرائيل الى "أقصي حد من ضبط النفس".وقال"أشعر بالحزن لاستمرار الحوادث في غزة والأسف لمقتل مدني فلسطيني أعزل على ما يبدو وجرح آخرين برصاص اسرائيلي"، متابعاً أن "الامم المتحدة لا تريد ان ترى اي تجدد لتصعيد النزاع".