رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير الإثيوبي: ليس لدينا سياسة معادية لمصر

عربية

السبت, 09 يوليو 2011 13:52
القاهرة - أ ش أ:


أكد السفير الإثيوبى بالقاهرة محمود درير غيدى أن بلاده ليس لديها سياسة معادية لمصر إطلاقا بل إن إثيوبيا تدعو كل الدول للتعاون المشترك من أجل صالح التنمية فى البلدين .

وقال اليوم السبت عقب لقائه د.حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى: "إن ما يجمع الشعبين المصرى والإثيوبى هو كيان واحد ونيل واحد وقد بدأنا فى خلق الثقة المتبادلة بين البلدين بعد ثورة 25 يناير" .

وأضاف السفير الإثيوبى أن اللجنة الثلاثية الفنية الإثيوبية المصرية السودانية التى تضم الخبراء والفنيين

من الدول الثلاث ستجتمع فى نهاية الشهر الحالى للتأكد من فوائد سد النهضة (سد الألفية) والتى ستعود بالنفع على الثلاث الدول مشيرا إلى أن إثيوبيا هى صاحبة فكرة تشكيل اللجنة الثلاثية لإظهار الهدف الحقيقى من السد.

كما أكد السفير الإثيوبى أن بناء سد النهضة لا يتعارض مع التعاون المشترك بين إثيوبيا ومصر فى مختلف المجالات مؤكدا أن نتائج اللجنة الثلاثية بعد اجتماعاتها ستزيل كل الشكوك

فيما أشيع بأن هذا السد يضر بمصالح مصر المائية .

وطلب السفير الإثيوبى مشاركة مصر والسودان لإثيوبيا فى بناء السد الجديد سواء بالتمويل أو بمشاركة الخبراء والفنيين لتعويض الفاقد منذ الخمسين عاما الماضية .

ومن جهته، أكد د. حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى أن موقف مصر من سد الألفية سيتحدد فى ضوء نتائج اجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية التى تبدأ اجتماعتها فى نهاية الشهر الحالى.

وأشاد بالعلاقات الطيبة والوثيقة التى تربط مصر وإثيوبيا بعد ثورة 25 يناير وذلك فى إطار ما أكده الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء على ضرورة دعم أثيوبيا فى مختلف مجالات التنمية الزراعية وتوجيه الاستثمارات الزراعية المصرية للتنمية فى إثيوبيا.

أهم الاخبار