رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تتأهب لوصول متضامنين مع الفلسطينيين

عربية

الخميس, 07 يوليو 2011 12:24
تل أبيب ـ أ ف ب :


وضعت الشرطة الإسرائيلية في حالة تأهب اليوم الخميس في مطار بن جوريون في تل أبيب ترقبا لقدوم نشطاء أجانب مساء الخميس والجمعة للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين، وذلك بحسب مصادر في الشرطة. ومع أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت إلى أن هذه الإجراءات رادعة في المقام الأول، إلا أنها انتقدت طابعها المبالغ به، كما أشارت الاذاعة العامة إلى حالة "الهستيريا" لدى السلطات بينما عنونت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاكثر مبيعا عددها الخميس "نحن بالفعل مجانين".
وأعلن المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس" تم نشر مئات من رجال الشرطة لمنع أي اضطرابات.وقد أعطوا تعليمات بالعمل بحزم وضبط النفس وإيقاف كل مثيري الشغب على الفور".
ودعت جمعيات مؤيدة للقضية الفلسطينية ناشطين عبر الانترنت الى المجيء الى مطار بن غوريون في 8 يوليو للتوجه بعدها الى الاراضي الفلسطينية التي تسيطر اسرائيل على كل مداخلها باستثناء الحدود بين قطاع غزة ومصر.
ومن المقرر أن يشارك مئات الناشطين

من فرنسا وبلجيكا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا في " هذه العملية التي أطلق عليها اسم مرحبا بكم في فلسطين" والتي تمت بدعوة من 15 جمعية فلسطينية
ووصف وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي يتسحاق اهرونوفيتش النشطاء المؤيدين للفلسطينيين "بمثيري الشغب" وأوضح انه سيتم طردهم فورا في حالة التظاهرات وهو إجراء يطبق بالفعل في إسرائيل بشكل منتظم

أهم الاخبار